استراليا تنضم إلى قائمة الدول التي تحظر تيك توك

انضمت أستراليا إلى قائمة طويلة من الدول الغربية التي تحظر TikTok على الأجهزة الرسمية اليوم. حيث أعلن المدعي العام مارك دريفوس هذه الخطوة وقال إن الحظر سيتم تنفيذه “في أقرب وقت ممكن عمليًا”.

وقال دريفوس في الإعلان إن القرار اتخذ “بعد تلقي مشورة من أجهزة المخابرات والأمن”. بالإضافة إلى ذلك، أجرت أستراليا أيضًا تغييرات على إطار سياسة الحماية الوقائية مشيرة إلى أن TikTok تشكل تهديدًا أمنيًا بسبب ممارساتها في جمع البيانات.

وجاء في التوجيه: “يشكل تطبيق TikTok مخاطر أمنية وخصوصية كبيرة لكيانات الكومنولث غير الشركات الناشئة عن مجموعة واسعة من بيانات المستخدم والتعرض لتوجيهات خارج نطاق القضاء من حكومة أجنبية تتعارض مع القانون الأسترالي”. من جهتها صرحت  السلطات إنها ستسمح باستخدام تطبيق الفيديو القصير “لأسباب تجارية مشروعة” وعلى “جهاز مستقل” منفصل.

تتماشى خطوة أستراليا مع جارتها نيوزلاندا وأعضاء مجموعة Five Eyes الآخرين “الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا” – وقد حظرت جميعها استخدام TikTok على الأجهزة الرسمية. بشكل منفصل، كما حظر الاتحاد الأوروبي وبلجيكا أيضًا تطبيق ByteDance المملوك لتيك توك على أجهزة السلطات.

TikTok لم يعلق على القصة على الفور.

في الشهر الماضي ، أدلى الرئيس التنفيذي لشركة TikTok Shou Zi Chew بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي في جلسة استماعٍ شاقة استمرت 5 ساعات، حاول تشيو طمأنة المشرعين أن السلطات الصينية لا تستطيع الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين. وقال: “اسمحوا لي أن أوضح هذا بشكل لا لبس فيه: إن شركة بايت دانس ليست عميلاً للصين أو أي دولة أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.