هذه الوجهات السياحية تستحق الزيارة في تركيا!

نص خبر

اسطنبول

تعد المدينة الوحيدة التي تمتد على قارتين هما أوروبا وآسيا، وهي تمتلك كنوز لا تقدر بثمن، كما ويتجلى هذا الجمال في بناء آيا صوفيا الذي تدرّج من كنيسة إلى جامع ثم إلى متحف. ويُنصح بأن تكون مكان الإقامة هنا في أحد فنادق منطقة السلطان أحمد في قلب اسطنبول النابضة بالحياة.

جوريم

تسمى أيضاً وادي كبادوكيا وتقع وسط تركيا، وتختلف هذه المدينة عن اسطنبول وأنطاليا بصخورها التي تحمل أشكالاً غريبة وببعض فنادقها الأشبه بالكهوف. ولا يجب نسيان القيام برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا والحديقة الوطنية.

اقرأ آيضآ … 6 وجهات سياحية عائلية ننصحك بها في أغسطس

أنطاليا

هي من الأماكن الشهيرة من حيث السياحة، بحيث تتنوع الأنشطة الترفيهية فيها والأسواق والمتاحف، كما وأنها تمتاز بروعة تاريخها والآثار الرومانية والمساجد القديمة. وتشتهر أنطاليا بشواطئها المزدحمة مثل شاطئ كونيالتي الصخري.

إزمير

تقع هذه المدينة على الساحل الغربي لتركيا، وهي تمتاز بمعالمها وخاصة منطقة الكورنيش “كوردون بويو” التي تعد من أجمل الأمكنة للاسترخاء والتنزه. ويمكن زيارة جامع “هسار” الذي يعود بناؤه الى القرن السادس عشر، والصعود بالمصعد التاريخي في حي “آسانسور” الذي يعود إلى العام 1907.

اقرأ آيضآ … وجهات سياحية لن تصدّق مدى جمالها وسحرها!

أنقرة

تتميز العاصمة التركية أنقرة بكونها العاصمة السياسية والثقافية لتركيا، فيها الكثير من الفنادق الضخمة والملائمة لكل الميزانيات، وتشتهر بمتحف حضارات الأناضول ومتحف “رحمي كوج” ومسجد كوكاتيب الضخم.

مرمريس

تمتلك مرمريس أجمل ميناء طبيعي في تركيا، بحيث تحيط الأشجاء والخضار الساطع ساحلها الهادئ، مع وجود عشرات المقاهي حوله. هذا ويمكن الركوب بالقوارب للقيام بجولة في قاع البحر. ويمكن التمتع بحمام طيني حار في أحد الحمامات الكبريتية الموجودة في نهاية النهر.

اقرأ آيضآ …بالصور… 5 حدائق ساحرة في دبي تستحق الزيارة!

بودروم

تمتاز هذه المدينة بسحر كبير من حيث المنازل الهادئة المطلة على البحر الفيروزي الخلاب، وتعد قلعة سانت بيتر من أهم المعالم في المدينة، وكذلك يمكن زيارة متحف بودروم الذي يعد من أشهر متاحف العالم بعرض الآثار البحرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.