هدية من “التاج البريطاني” إلى العائلة الحاكمة في دبي

31 ماي 2023

نورى عيلالدبي

فيديو: لوحة “تتويج الملك تشارلز الثالث

كلّفالتاج البريطانيالفنانساشا جافري، أحد أبرز فناني العالم المعاصرين، بإعداد لوحة تكون بمثابة قطعة تاريخية تقدّم هدية خاصة إلى الأسرة الحاكمة في إمارة دبي. وباشر الفنان البريطاني ساشا جافري، الحائز على جائزةفنان العام العالمية، برسم اللوحة التي ستحمل اسمتتويج الملكتشارلز الثالث، خلال الاحتفالات التي أقامتها السفارة البريطانية في دولة الإمارات بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث في شهر مايو الجاري

وأُطلق هذا العمل بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ورئيسمجلس دبي للإعلام، وسعادة سيمون بينيالمفوض التجاري لجلالة الملك تشارلز الثالثفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وسعادة إدوارد هوبارتسفير بريطانيا لدى دولةالإمارات، والقنصل العام البريطاني في إمارة دبي. وسيتم تقديم هذا العمل الفني كهدية من الحكومة البريطانية إلى الأسرة الحاكمة بدبي في شهر يونيو من العام الجاري.  

وقال ساشا جافري: “إنه لشرف كبير لي بأن يتم تكليفي بهذا العمل الضخم. أحمل محبة كبيرة للعائلة المالكة البريطانية، وتجمعني علاقة شخصية قديمة معها بحكم عملي عن قرب مع كل من صاحب السمو الملك تشارلز الثالث، وصاحب السمو الأمير ويليام في مشاريع خيرية متعددة داخل بريطانيا وخارجها على مدى أكثر من خمسة عشر عاماً. فالعمل على تضمين فلسفات الملك تشارلز الثالث، وهواجسه، وشغفه، ورؤيته الخاصة للماضي والحاضر والمستقبل في هدية من “التاج البريطاني” إلى العائلة الحاكمة بإمارة دبي، عمل عزيز على قلبي، وعلامة فارقة في حياتي المهنية“.

معلومات عن اللوحة: 

تعكس اللوحة العملاقة وهي بارتفاع وعرض 3 أمتار، المبادئ التي يستند إليها عهد الملك تشارلز الثالث، وتصوّر إحساسه بالواجب ورؤيته المستقبلية للمملكة المتحدة. كما تعكس اللوحة الجانب الإنساني من شخصيته، بما في ذلك رقته، وإيمانه، وتكريس عمله في خدمة الحفاظ على البيئة ومواكبة التغيير، وموقفه التاريخي المعلن “كمدافع عن جميع الأديان”. ويحتفي عمل جافري أيضاً بالود والتقدير الكبيرين اللذين يحملهما الملك تشارلز الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولمختلف الديانات، وللتراث المعماري الذي يميز المنطقة. حيث أرسى الملك تشارلز الثالث من خلال زياراته المتعددة للمنطقة، علاقات وطيدة مع الديانة الإسلامية، والشعب الإماراتي والعائلة الحاكمة في الإمارات، هذه المشاعر اجتمعت بتناغم في تفاصيل اللوحة الهدية من التاج البريطاني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.