نجوم العرب يطلقون حملة مساعدات بعد الزلزال

 

7 فبراير 2023

أحدث زلزال سوريا وتركيا اليوم حالة صدمة وحزن كبيرة لدى الجميع حول العالم، خاصة بعد الآثار المدمرة التي نتجت عن الزلزال، والذي قدرت شدته بـ 7.8 درجات على مقياس ريختر، وتسبب في انهيارات عديدة في سوريا وتركيا، وخلف ورائه آلاف المصابين والضحايا، وتحولت صفحات الفنانين العرب إلى منابر لتوجيه المساعدات والدعوات ورسائل التضامن.

قصي خولي
قصي خولي

وتفاعل عدد كبير من نجوم الفن العرب مع أحداث الزلزال وتوابعه، خاصة نجوم سوريا والذين دشنوا حملات لمساعدة المتضررين في سوريا من الزلزال، وتحولت صفحاتهم على مواقع التواصل إلى منابر للمساعدة ونقل الأخبار والتوجيهات من أجل السلامة، بالإضافة إلى المساعدة في حملات التبرعات ونقل المساعدات إلى المتضررين، وكشفت نقابة الفنانين في سوريا عن تقديم دعم مالي للمناطق المتضررة من الزلزال.

شكران مرتجى
شكران مرتجى

وأطلقت الفنانة شكران مرتجى نداء استغاثة عبر حسابها بتويتر، دعت من خلاله لمساعدة المناطق المتضررة وقالت: “أكسروا الحصار ساعدوا السوريين، سوريا منكوبة تخطوا الخلافات أرجوكم حلب اللادقية جبلة إدلب شمال حلب الناس بالمئات بلا مأوى هذه ليست حرب لا مع ولا ضد هذه كارثة بكل معنى الكلمة.. الدعاء لأهالينا وأحبتنا الدعاء لسوريا ولكل بلد تأثر بهذا الزلزال العنيف”.

عابد فهد
الفنان عابد فهد

وعبرت الفنانة السورية كندة علوش عن حزنها الكبير وكذلك عن شعورها بالعجز بسبب رؤيتها لمعاناة الكثيرين في سوريا من توابع الزلزال، وقالت في رسالتها المؤثرة على تويتر: “مافي أصعب من الإحساس بالعجز مئات الأفراد والأسر في سوريا اليوم اتأثروا بالهزة الأرضية الأرضية الوضع صعب جداً وفوقها اليوم وبكرة وبعدو بتشهد البلاد عواصف ومطر وبرد لا يحتمل أرجوكم كل شخص قادر يساعد ما يتأخر واللي مش قادر يساعد أرجوكم صلوا للناس ادعوا لهم بالرحمة يارب الطف بالناس”.

واستغل الفنان عابد فهد حسابه على تويتر لنشر الأخبار والتطورات من مواقع الانهيارات وكذلك لتوجيه المساعدات ورسائل الاستغاثة، ووجه أيضاً  نداء لتقديم المساعدة وقال: “يا جماعة سوريا مع كل العزاء للضحايا في تركيا ولكن سوريا الحبيبية بأمس الحاجة لهذه المساعدات هي في حالة طوارئ لا تحتاج الى تردد هناك أطفال تحت الأنقاض ليس هناك مبرر للتأخير في اتخاذ موقف رجولة”.

وعجر البعض الآخر من الفنانين عن التعبير على حزنهم العميق، ومنهم الفنان قصي خولي، الذي نشر صورة سوداء حداداً على ضحايا الزلزال، في حين قالت الفنانة سلاف فواخرجي على حسابها بانستقرام: “الرحمة لأرواح ضحايا الزلزال والشفاء للمصابين والأمل بإنقاذ من زالوا تحت الأنقاض كانت وستبقى ساعات صعب استيعابها الله يحفظ بلادنا وناسنا”.

مكسيم خليل
مكسيم خليل

ودعا الفنان مكسيم خليل للضحايا والمتضررين من الزلزال وقال في رسالته إليهم: “يالله شو بده يحكي الواحد رحمتك.. ولله هالناس مو ناقصها ..زلزال وكارثة كبيرة تضرب سوريا و تركيا، اهلنا باللاذقية وحلب وإدلب وبكل المدن السورية وغير السورية .. الله يحميكم.. ويرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى.. مئات الابنية نهارت فوق صحابها الناس بحاجة مساعدات”.

بلقيس
بلقيس
تفاعل النجوم مع توابع زلزال سوريا وتركيا

وانضم إلى نجوم سوريا عدد من الفنانين العرب، ونشروا رسائل تضامن ودعم على صفحاتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنانة بلقيس التي قالت: “دعواتنا بالرحمة لاخوتنا في سوريا وتركيا تعازينا الحارة في من فقدناهم والف سلامة ولا باس على أحبتنا في لبنان والعراق وفلسطين وباقي الدول العربية..حفظكم الله جميعا من اي مكروه وأسأل الله ان يرحمنا جميعا برحمته”.

وقدمت الفنانة نوال الكويتية التعازي ورسائل المواساة وقالت: “تعازينا الحارة للشعب السوري والتركي نسأل الله تعالى أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”، ونشرت النجمة نادين نسيب نجيم عدة رسائل دعم وتضامن عبر حسابها بتويتر وقالت: “يا رب كون مع الناس المتضررة وخلصن من بين الانقاض وارحم يا رب الضحايا واشفي الجرحى … يا رب ما النا غيرك تحمي ارضك وشعبك وتبعد عنا الكوارث ولتكن مشيئتك”.

إليسا
إليسا
رسائل دعم مستمرة مع النجوم بعد الزلزال

وتضامنت أيضاً النجمة إليسا مع المتضررين من زلزال تركيا وسوريا وقالت في تغريدة لها: “مشاهد الدمار والموت بتركيا وسوريا مؤلمة جدا.. الله يرحم الضحايا ويحمي بلادنا من غضب الطبيعة والكوارث اللي زادت على معاناتن أزمة إضافية.. يا رب تكون بعون كل متضرر”.

وقالت الفنانة مايا دياب عبر حسابها بتويتر: “يا رب تحمينا، تحمي أهل لبنان وسوريا والأردن ومصر والعراق وتركيا والكل، المشاهد اللي عم نشوفها مرعبة ومحزنة.. كونوا بخير”.

وعبرت الفنانة أحلام عن حزنها الكبير وعدم قدرتها على إيجاد الكلمات المناسبة لوصف ما تشعر به، ونشرت فيديو على حسابها بتويتر لآثار الزلزال وقالت: “لاحول ولاقوة الا بالله، تعجز المشاعر والحروف الكلمات وصف ما أشعر به …. اللهم احفظ جميع خلقك يارب اللهم الطف بهم اللهم الطف بهم اللهم الطف بهم قلوبنا ودعوتنا معكم”.

حبيب غلوم يدشن حملة للمساعدة والتبرع لضحايا الزلزال

ودشن الفنان الإماراتي حبيب غلوم حملة لجمع التبرعات والمساعدات لضحايا الزلزال، وذلك من خلال جمعية “التراث الإسلامي”، وقال في سلسلة تغريدات له: “لمتضرري زلزال سوريا وتركيا آلاف الأسر أصبحوا بلا مأوى.. بسم الله نبدأ إغاثة عاجلة”.

حبيب غلوم
حبيب غلوم

وحث حبيب غلوم الجميع للمشاركة في حملة التبرع والمساعدة وقال في تدوينة له: “الله يرحمهم برحمته الواسعة ويصبر قلبك وقلوبنا في هذي الكارثة الإنسانية الأليمة اللهم لا اعتراض إنا لله وإنا إليه راجعون.. إخوان لنا في تركيا وشمال سوريا هدمت بيوتهم وهم في أشد الحاجة إلى إغاثة عاجلة منكم.

محمد صلاح يتضامن مع ضحايا الزلزال

وتضامن نجم الكرة المصرية محمد صلاح مع ضحايا الزلزال وقال في تغريدة له على تويتر: “أنباء مروعة قادمة من سوريا وتركيا.. تعازينا في الأرواح التي فقدت وأتمنى الشفاء التام لجميع المصابين”، في حين نشرت أيضاً الفنانة درة رسالة تضامن وقالت: “خبر حقيقي مفجع ويوجع القلب، وكان الله في عون ضحايا حادث زلزال تركيا وسوريا وأهالي الضحايا والمصابين وخالص دعواتنا وامنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.