ميناء خليفة الثالث عالمياً على مؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي

31 مايو 2023

نُص خبر – دبي

 ارتفاع تصنيف ميناء خليفة إلى المركز الثالث على مؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي (CPPI، الصادر عن البنك الدولي ووحدة معلومات السوق العالمي التابعة لوكالة ستاندرد آند بورز.

ويعود تقدم الميناء في التصنيف العالمي لعام 2022 إلى التطوير المستمر الذي شهده الميناء على مستوى البنية التحتية وزيادة الكفاءة التشغيلية في مناولة الحاويات، ما يشكل سمة فريدة لميناء خليفة الذي يحتضن ثلاثة من أكبر خطوط الشحن في العالم، ويسهم بدور كبير في توسيع شبكة الربط وترسيخ مكانة أبوظبي والإمارات كمركز رائد للتجارة العالمية.

واستند التصنيف في عام 2022 على الوقت الذي تحتاجه السفن للبقاء في الميناء لإتمام عمليات التحميل والتفريغ، وقد تم تصنيف الميناء في المركز الخامس على مؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي (CPPI) لعام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي سيف المزروعي: “إن ارتقاء ميناء خليفة للمركز الثالث عالمياً يسلط الضوء على الجهود الحثيثة التي يبذلها طواقم العمل على مدار اليوم، والتزامهم بمعايير التميز والسلامة في العمليات التشغيلية، كما أن تطوير البنية التحتية للميناء ورفع الأداء التشغيلي عززا الارتقاء إلى هذا الترتيب العالمي. ويظل التزامنا بتقديم الخدمات لشركائنا ومتعاملينا وفق أعلى المعايير أولوية لنا، وسنكون دائماً من السباقين في تقديم الحلول التكنولوجية والمبتكرة لمتعاملينا، والإسهام في إثراء تجربتهم معنا وتحسين أداء أعمالهم”.

ووفقاً لأحدث تصنيف لمؤشر أداء موانئ الحاويات العالمي يوجد أربعة موانئ عربية ضمن المراكز العشرة الأولى، وهي ميناء بورسعيد المصري، وميناء صلالة العماني، وميناء حمد القطري، بالإضافة إلى ميناء خليفة الذي جاء في مقدمتهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.