مواقف حادّة لنجوم تركيا بعد فوز أردوغان.. إحداهم قرّرت الهجرة

الاثنين 29 مايو 2023
خاص “نص خبر”
اختلفت ردود أفعال المشاهير الأتراك على فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالدورة الثانية لانتخابات الرئاسة التي أقيمت يوم أمس الأحد في تركيا، إلا أنّ غالبية الفنانين أعربوا عن قلقهم وغضبهم، سيّما وأنّ معظمهم كان يؤيّد مرشّح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

نجم كرة القدم الشهير مسعود أوزيل الذي سبق وتعرّض لهجومٍ في ألمانيا التي يلعب في منتخبها الوطني بعد ظهوره في صورة مع أردوغان، أعاد نشر صورته مع الرئيس وزوجته وكتب تعليقاً عليها “الحمد لله”.

الممثل فوركان أكسوي المؤيد لأردوغان، احتفل بفوزه في الانتخابات ونشر كاريكاتور للمرشح الخاسر وعلّق عليها بسخرية: ها أنا ذاهب دون أن أقول شيئاً، دون أن أنظر إلى الخلف أو أتذمّر، راحل دون أن آخذ أو أعطي شيئاً.

بدورها كتبت فرح زينب عبد الله عبر انستغرام مخاطبة الرئيس أردوغان بلقب الجد “عزيزي الجد الديمقراطي؛ شكراً لك على تذكيرنا بأن لنا مستقبل بالرغم من كل المحظورات والعوائق”.

وتابعت “لقد بقيت نظيفاً للغاية بالرغم من سياسات المافيا القذرة لكن الناس لم يرغبوا بفهمك. نحن لسنا غاضبين منك، المهم أنّك جدنا الديمقراطي “.

أما الممثلة بيستميتو اوزديمير فنشرت على ستوري حسابها على انستغرام، صورة تظهر فرح الناس واحتفالهم في الشارع.

وعلّقت باقتضاب “لدي فضول لمعرفة بماذا تحتفلون”

الممثلة خيال كوجي أوغلو كان لها موقف غاضب إذ كتبت “لأوّل مرة أرى شعباً لا يريد أن يكون سعيداً ومزدهراً، نحن بعيدون جداً عن التطور والتغيير”.
وتابعت :من اليوم فصاعداً لن أعبث مع أحد، البائع راضٍ والمشتري راضٍ، تفضلوا شاهدوا دموعي من أجل بلدي، نعم لقد انفجرت”

الممثلة هازال كايا توجّهت بعبارة مواساة للخاسر كمال كليجدار أوغلو فكتبت” كان السّير معك في هذا الطرق شرفا لنا ، شكرا لك .”

بدورها توجّهت الممثلة بيرجي أكلاي عبر انستغرام بكلمة شكر للمرشح الخاسر فكتبت :
‏”عزيزي السيد كمال، أشكرك من كل قلبي بصفتي فنانة في هذا البلد، شكراً لعدم تركك خطى القائد المخضرم مصطفى كمال أتاتورك وحاولت الحفاظ عليه في أذهان شبابنا”.

وتابعت “سنواصل من أجل العدالة والحب لأننا نعرف ما القوة التي نحتاجها”.
أما الموقف الأكثر تطرفاُ فكان للممثلة أهسين ايروغلو التي لمّحت بأنها ستترك البلد وتعيش في الخارج إذ كتبت:

‏”بدا لي أن الوقت قد حان للذهاب يا أصدقائي، قريبًا. الوداع”

‏وأضافت “سأذهب للوفاء بوعدي للناس ولزملائي بإيجاد حلول لتحسين نفسي، لا أعرف متى لكن سأذهب. لدي الحق في أن أعيش مثل الإنسان.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.