مخزونات النفط الأمريكية ترتفع مخالفة التوقعات

31 يناير 2024
نص خبر ـ متابعة

 

صدرت بيـانات مخزونات النفط الأمريكية لتسجل زيادة بأكثر من مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود 200 ألف برميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط بواقع 1.234 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 217 ألف برميل، بينما سجلت القراءة السابقة انخفاضًا بواقع 9.233 مليون برميل.
وبالتزامن مع صدور البيانات، يتراجع خام برنت الآن بنسبة 1.4% إلى 81.3 دولار للبرميل.

فيما يهبط خام تكساس بنحو 1.7% إلى 76.5 دولار للبرميل.

كانت أسعار النفط تراجعت صباح، اليوم الأربعاء، بسبب النشاط الاقتصادي الضعيف في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وقد أظهر استطلاع رسمي للمصانع اليوم الأربعاء أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين، ثاني أكبر اقتصاد ومستهلك للنفط في العالم، انكمش للشهر الرابع على التوالي في يناير، مما يشير إلى تراجع الزخم الاقتصادي في بداية عام 2024.

وتشير توقعات العديد من المحللين، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إلى نمو الطلب على النفط في عام 2024 مدفوعًا في المقام الأول بالاستهلاك الصيني وعلامات تباطؤ الاقتصاد هناك مما يقوض تلك التوقعات.

وقال لين سونج، كبير الاقتصاديين لدى بنك آي إن جي، في مذكرة إنه: “لا يزال قطاع التصنيع الصيني يتعرض لضغوط وسط انتعاش محلي ضعيف وضعف الطلب الخارجي”.

ومع ذلك، فإن الصراعات الآخذة في الاتساع في الشرق الأوسط لم توقف الإنتاج الفعلي، كما أدت المخاوف بشأن انخفاض نمو الطلب على النفط إلى تقليص المكاسب الناتجة عن المخاوف الجيوسياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.