أمريكا تخطط لزيادة عدد المواليد.. من ينجب أكثر يربح أكثر

25 مايو 2023

يارا حسين – نص خبر

تُخطط الحكومة الأميركية لرفع معدل الولادات في مخطط صدر في تكساس قدم فيه المشرعون الأسبوع الفائت اقتراح قانون يمنح إعفاءات ضريبية هائلة على ممتلكات الأزواج ممن لديهم العديد من الأطفال فعلى سبيل المثال يمنح الأزواج الذين لديهم أربعة أطفال إعفاء بنسبة 40% من الضرائب وهكذا حتى إعفاء ضريبي على الممتلكات بنسبة 100%  للعائلات التي لديها 10 أطفال أو أكثر بشرط أن يكون الوالدان متزوجين، و اقترح الرئيس السابق دونالد ترامب خطة أخرى من خلال تقديم ما يسمى “بدل ماليّ للطفل” والتي من شأنها إقناع الناس بإنجاب الأولاد بإعطائهم المال كحوافز.

في إصدار 26 يونيو من برنامج Fox Unfiltered with Dan Bongino واتهم المذيع “دان” الديمقراطيين بمحاولة تدمير البلاد من خلال التبرع بالمال للناس الذين لا يفعلون شيئًا سوى إنجاب الأطفال وقرأ العنوان الرئيسي في واشنطن بوست: “سيتم في 15 يوليو تقديم دفعة شهرية قدرها 300 دولار لكل طفل دون سن السادسة و 250 دولارًا لكل طفل في سن السادسة أو أكبر لبقية العام دون أي إجراء مطلوب.

ستلعب هذه المقترحات لزيادة معدل المواليد دوراً مع الرجال الذين يعتقدون أن دورهم في عائلاتهم هو تقديم المال لا أكثر فهم يعتقدون أن ليس عليهم تقديم دعم عاطفي ولا دعم لوجستي ولا المساعدة في الأعمال المنزلية ولا حتى رعاية معنوية .

ليس لدى ٤٣% من الأمريكيين تحت سن الخمسين أطفال ولا ينجبون لأسباب قد تكون متعلقة بالعمر أو مشكلات طبية أو صحية والإعانات المالية لن تصلح أيًا من هذه المشاكل.

من الجميل منح المال للأشخاص الذين يتمنوا أن يصبحوا آباء ولكنهم لا يستطيعون لأنهم لا يملكون ما يكفي من المال لكن الخطط كالإعانات المالية أو الإعفاء من الضرائب لا تعالج المشاكل الحقيقية وإنجاب الكثير من الأولاد لتجنب دفع الضرائب ليس أمرًا يستحق الخسائر الجسدية والنفسية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.