كيفية الحصول على نوم هادئ على متن الطائرة ؟

 

17أبريل 2022

يسعى المسافر دومًا إلى الحصول على نوم هادئ وعميق على متن الطائرة وغالبًا لا يستطيع البعض القيام بذلك بسبب الضوضاء الزائدة أثناء استقلال الطائرة، وبالتالي تتوفر بعض النصائح التي يكون لها دورًا مساهمًا في النوم بطريقة هادئة وعميقة على متن الطائرة من دون الشعور بالقلق أثناء السفر.

اختيار المقعد المناسب

قد يكون موقع المقعد أحد أهم العوامل للشعور بالاسترخاء والراحة وبالتالي هذا يؤدي إلى الحصول على النوم الهادئ والعميق على متن الطائرة، لذا فمن المهم للغاية الحصول على مقعد بجانب النافذة إن أمكن، وبالتالي هذا يؤدي إلى منح المسافر الشعور بالراحة والاسترخاء وسهولة النوم.

التقليل من حقائب اليد

ينصح بضرورة التقليل من حقائب اليد من أجل الشعور بالراحة من خلال توفير المساحة للساقين، حيث أن كثرة حقائب اليد يجعل النوم أكثر صعوبة، بالإضافة إلى حزم عبوات أخف وزنًا والاحتفاظ ببعض الضروريات الصغيرة.
تابعوا المزيد: نصائح لتجنب الغثيان أثناء السفر

تخطي الكافيين

ينصح بضرورة الامتناع عن تناول المشروبات المحتوية على نسبة عالية من الكافيين، لأن هذه الطريقة قد يكون لها دورًا في عدم القدرة على النوم بشكل عميق وهادئ خلال الرحلة السياحية على متن الطائرة.

وسادة الرقبة

ينصح بتوفير وسادة الرقبة الداعمة، حيث أن هذه الطريقة يكون لها دورًا في إمالة الرأس للأمام، وبالتالي الشعور بالراحة والاسترخاء والقدرة على النوم في هدوء دون الشعور بالقلق أو التعب أو ألم الرقبة.

خلع الحذاء

يمكن الاستغناء عن ارتداء الحذاء أثناء التواجد على متن الطائرة، من أجل تدفق الدورة الدموية الخاصة بالمسافر، وبالتالي منع الإصابة الانتفاخ ومن ثم الشعور بالراحة والقدرة على الاسترخاء والنوم دون الشعور بالتعب.

سماعات الرأس

يمكن الاستعانة بسماعات الرأس والتي تساعد في الابتعاد عن الضوضاء المنتشرة على متن الطائرة، ومن ثم الشعور بالراحة والاسترخاء والقدرة على النوم بعمق.

الملابس المريحة

ينصح بضرورة ارتداء الملابس المريحة والمناسبة أثناء التواجد على متن الطائرة، كما أنه من المهم أن يكون الملابس فضفاضة ومريحة وغير ضيقة من أجل عدم تقيد الدورة الدموية خلال فترة الرحلة السياحية والتي تكون لفترة طويلة.

قناع العين

يتسبب الضوء على متن الطائرة في شعور المسافر بعدم الراحة والاسترخاء وبالتالي القلق وعدم النوم بعمق، لذا يمكن الاستعانة بقناع العين والذي يكون له دورًا مساهمًا في الحصول على نوم هادئ وعميق على متن الطائرة دون الإنزعاج من الضوء أثناء فترة الرحلة السياحية.

ضبط المنبه

إذا كان الرحلة السياحية طويلة يمكن ضبط المنبه على موعد الوصول قبل هبوط الطائرة حتى يكون المسافر على أتم استعداد لتجهيز نفسه قبل انتهاء الرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.