كريم عبد العزيز: “كيرة والجن” حالة خاصة وخارج المنافسة

 

12 يوليو 2022

خلال لقائه في برنامج “The Insider بالعربي”، عبّر الفنان كريم عبد العزيز عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه فيلمه “كيرة والجن”، الذي يُعرض حالياً في دور السينما ضمن منافسات موسم عيد الأضحى المبارك.

وتحدث كريم عن المنافسة بين فيلمه “كيرة والجن” وفيلمي “بحبك” لتامر حسني و”عمهم” لمحمد إمام، قائلاً: “كل التقدير والاحترام لهما، أفلامهما كبيرة ومهمة، تامر حسني صديقي ومحمد إمام أخي الصغير وشقيقه رامي صديقي المقرب”.

 

 

وأضاف: “في النهاية هو فن مصري، “كيرة والجن” قد يكون متصدراً بحكم ضخامة العمل وأهميته، أنا بدأته وعمري 42 عاماً وأنهيته 46، تعبنا كثيراً… العمل ملحمي تاريخي سياسي وطني إنساني رومانسي، والسينما ليست للترفيه فقط هي أيضاً تشكيل وتأثير وسلاح مهم جداً، لذلك فهو خارج المنافسة”.

ويعدّ فيلم “كيرة والجن” من أضخم الأفلام إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف تنفيذه نحو 104 ملايين جنيه، وهو من إخراج مروان حامد، وتشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، نخبة من أبرز نجوم التمثيل، بينهم: سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنكليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنكليزي منذ عام 1919 حتى عام 1924، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك شرسة وقدّموا تضحيات من أجل الاستقلال والحرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.