فايز قزق كاد يكون طياراً حربياً أو لاعب كرة قدم!

28 مايو 2023

نص خبر- رصد

القاعدة الذهبية بالنسبة للنجم السوري فايز قزق تعتمد على  الانصراف نحو «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتبديد كل الوقت والجهد في مختبراته وبين طلابه لتكون بمثابة وصفة سحرية، لاجتراح الشغف والتفوّق على نفسه كأنه يولد من جديد!

بعدما لمع في الموسمين الرمضانيين الماضيين وبطريقة استثنائية عالية الخصوصية أوّلاً في أدائه شخصية الرجل المتنفّذ الحكم في مسلسل «كسر عضم» (كتابة علي صالح وإخراج رشا شربتجي)  ثم في مسلسل «الزند ذئب العاصي» (عمر أبو سعدة وسامر البرقاوي) وتقديمه شخصية «الشيخ إدريس»، صار قزق محط اهتمام الإعلام بطريقة استثنائية وركّزت بعض التقارير على أنه يفضّل أدوار الشر غالباً لكّنه أطّل أخيراً لينفي ما يُشاع عنه حول محبته لأدوار الشر لأنه “لا يختار الشخصيات بل الأعمال، ويعطي كل شخصية من روحه من أجل أن تخدم العمل، كما أنّ كل شخصية يؤديها يحاول أن يحيي فيها شخصية مرّت بحياته”. فشخصية إدريس في مسلسل «الزند» استوحاها من رجل ضرير كان يتردد إلى منزلهم في طفولته ومراهقته.

واختار قزق، النجم تيم حسن، الذي لعب دور البطولة في هذا المسلسل الرمضاني، ليكون نجم الموسم الدرامي لعام 2023. ولفت إلى أن نجومية حسن لا تفرض قدرته على التدريب والإشراف على طلبة التمثيل، لأن التدريب له قواعد كثيرة ويحتاج إلى ميل ورغبة.

وأكد أنه في حال رغب تيم بخوض تجربة التدريب فيجب عليه الإلمام بقواعد صنع الممثل.

وكشف النجم السوري خلال ظهوره في برنامج «كتاب الشهرة» التلفزيوني، عن وصيته بعد موته، حيث قال إنه يرغب بأن يتم تدريس أعماله في معاهد التمثيل في حال وجد فيها قيمة فنية، خاصة مع التطور الهائل الذي يجتاح العصر ومع بدء استخدام الذكاء الاصطناعي.

ولفت أنه لا يملك ثروة من الفن، وأنه لا يتقاضى مبالغ خيالية مقابل أدواره لكنه يهتم بأن لا يكون مظلوماً في هذه الناحية. كما بيّن أنه زاول أكثر من مهنة في مراهقته، حيث عمل في مجال البناء لمدة 3 سنوات، وعمل في مصنع للمشروبات الغازية.

أما حلم فايز قزق فكان أن يصبح طياراً حربياً أو لاعب كرة قدم، لكن العروض المدرسية التي كانت تطلب منهم في المرحلة الثانوية هي من جعلته يحب التمثيل ويرغب بأن يكون ممثلاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.