غرامة أوروبية على ميتا بقيمة 1.3 مليار دولار

22 مايو 2023

نص خبر – وكالات

فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قياسية على ميتا بقيمة 1.3 مليار دولار اليوم، الاثنين وأمرها بوقف نقل بيانات المستخدمين عبر المحيط الأطلسي بحلول أكتوبر ، وهو أحدث هجوم في قضية استمرت عشر سنوات أثارتها مخاوف الولايات المتحدة من مراقبة الإنترنت.

تعد الغرامة الجزائية البالغة 1.2 مليار يورو من لجنة حماية البيانات الأيرلندية هي الأكبر منذ دخول نظام خصوصية البيانات الصارم في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ قبل خمس سنوات، متجاوزًا عقوبة أمازون البالغة 746 مليون يورو في عام 2021 لانتهاكات حماية البيانات.

هيئة الرقابة الأيرلندية هي منظم الخصوصية الرئيسي لشركة Meta في الكتلة المكونة من 27 دولة لأن المقر الأوروبي لشركة Silicon Valley العملاقة للتكنولوجيا يقع في دبلن. وقد تعهدت Meta ، التي حذرت سابقًا من إمكانية قطع الخدمات لمستخدميها في أوروبا، بالاستئناف ومطالبة المحاكم بتعليق القرار على الفور.

وقالت الشركة: “لا يوجد تعطيل فوري لفيسبوك في أوروبا”. وبحصب نيك كليج ، رئيس ميتا للشؤون العالمية والشؤون الدولية والمديرة القانونية جينيفر نيوستيد في بيان: “هذا القرار معيب وغير مبرر ويمثل سابقة خطيرة لعدد لا يحصى من الشركات الأخرى التي تنقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة”.

إنه تطور آخر في المعركة القانونية التي بدأت في عام 2013 عندما قدم المحامي النمساوي وناشط الخصوصية ماكس شرمس شكوى حول تعامل Facebook مع بياناته بعد الكشف عن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن حول مراقبة الإنترنت في الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.