صُنّاع “البودكاست” والمحتوى الصوتي العربي يستعرضون تجاربهم عبر “قصص ملهمة”

16 ماي 2023

نورى عيلالدبي

انطلقت النسخة الثالثة لأكبر تجمع للبودكاسترز العرببودفيست” 2023، برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلسدبي للإعلام، بمقرنادي دبي للصحافةفي (“ون سنترال” – “مركز دبي التجاري العالمي“)، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز صُنّاعالبودكاستوالمحتوى الصوتي العربي، وبحضور ممثلي مؤسسات إقليمية متخصصة في هذا المجال، والذين اجتمعو لمناقشة مستقبلالبودكاستفي المنطقة العربية وسبل تحويل المحتوى الصوتي إلى مُنتج احترافي ينافس على منصاتالبودكاستالعالمية.

واستعرضت مجموعة من صُنّاع المحتوى الصوتي العربي تجاربهم خلال جلسة بعنوانقصص ملهمة، واستضافت الجلسة التي أدارها محمد النعيمي: نايلة تويني، رئيسة تحريرصحيفة النهاراللبنانية ومقدمة بودكاستمع نايلة، ومحمد إسلام، صاحب أول برودكاست سعودي ناطق بالإنجليزيةذا موشو، وعلي نجم، مقدم بودكاستنتكلم موسيقىمن الكويت، إضافة إلى أنس بوخش، مُقدم بودكاستأيه بي توكسمن الإمارات.

                     “نايلة تويني”                                   “أنس بوخش”           

وصرحأنس بوخش“: خلال جلسةقصص ملهمةبالقول: “العالم العربي حافل بالمواهب القادرة على صناعة محتوى إبداعي مميز يحظى باحترام المتابعين ويقدّم رسالة نافعة للمجتمع“. في حين ترىنايلة توينيأن قطاع المحتوى الصوتي ينتظره الكثير من التطوّر مع الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وبحسبمحمد إسلام، فإن انتاج برنامج يحظى بشهرة واسعة يتطلب الكثير من الجهد والعمل لضمان استمراريته. فيما ركزعلي نجمعلى آلية دمج الصوت مع وسائط بصرية عبر منصات متعددة، واعتبره ضروري للوصول لأكبر شريحة من المتابعين.

                        “علي نجم”                                      “محمد إسلام”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.