زين العابدين المرشدي يهدي جائزة قارئ العام للعراق

27 مايو 2023

نص خبر – خاص

فاز الشاعر العراقي زين العابدين المرشدي بجائزة قارئ الوطن العربي، في حفل أقرأ الختامي الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)،  بنسخته الثامنة، تحت شعار : “العالم العربي يقرأ” والذي يأتي تزامناً مع إقامة المسابقة بمشاركة عربية، حيث تنافس عشرة قراء من العالم العربي على لقب قارئ العام.

وشهد الحفل مشاركة الشاعر السوري أدونيس كضيف شرف الحفل لهذا العام، ودار حوار معه حول قضايا الشعر العربي، وجلسة نقاشية تتناول حالة القراءة في العالم العربي شارك فيها كل من د. إنعام كجه جي ود. واسيني الأعرج ود. هنادا طه، فيما شارك كل من د. حمزة المزيني د. نجم عبدالكريم والأستاذ شوقي بزيع في جلسة نقاشية بعنوان (ماذا يقرأون) كما سيشهد الحفل لأول مرة إقامة مناظرة أقرأ والتي يشارك فيها عدد من المتسابقين الذين تأهلوا للملتقى الإثرائي، فيما يتضمن البرنامج الاحتفالي في يومه الأول أمسية للشاعر المصري فاروق جويدة وعدد من منصات توقيع الكتب لأهم الكتاب العرب.

يذكر أن أكثر من خمسين ألف قارئ تقدموا وقد تأهل منهم 10 مشاركين للمرحلة النهائية، وقُدمت أكثر من 5000 ساعة تعليمية، كما استضافت المسابقة أكثر من 46 كاتبًا ومثقفًا من مختلف دول العالم

مركز إثراء يسعى إلى الاهتمام بالبرامج الموجهة للشباب السعودي والعربي من حيث اختيار البرامج ونوعيتها وقيمتها المضافة التي تسهم في بناء المعرفة وتهيئة الشباب للازدهار والتقدم في ميادين الإبداع المختلفة، والتي تأتي تجسيدا عمليا لرسالة إثراء الرامية إلى إطلاق الإمكانات البشرية، واكتشاف المواهب، وتطوير القدرات والمهارات المختلفة في حقول الأدب والفكر والثقافة والابتكار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.