حكم نهائي بمنع عرض فيلم هيفاء وهبي “رمسيس باريس”

رمسيس باريس

الاثنين 29 مايو 2023
عمرو يوسف- القاهرة
أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكماً قضائياً نهائياً يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم “رمسيس باريس” للنجمة هيفاء وهبي.
من جانبه، أصدر المحامي ياسر قنطوش، المحامي الخاص للفنان ناصري بياناً صحفياً أكد فيه أن الشركة المنتجة قامت بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة، وعلى إثر الإشكال قامت الرقابة بعرض الفيلم مؤقتاً لحين الفصل في الإشكال.
وقال المحامي ياسر، إن المحكمة أصدرت أول أمس حكماً برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم وتغريم المنتج ريمون رمسيس لتعطيله التنفيذ.
وقام المحامي ياسر قنطوش، بترجمة القرار الصادر من المحكمة للغة الإنكليزية والفرنسية لمخاطبة جميع المنصات الموجودة بداخل مصر أو خارجها لعدم التعاقد علي الفيلم وعرضه.
وسبق أن أعلن الفنان الفرنسي بي بي ناصري عن تعرضه للخداع من قبل المخرج أحمد خالد موسى والمنتج ريمون رمسيس، بعد أن تم استغلال صورته في المشاهد التي تم تصويرها بفيلم “رمسيس باريس”، ولم يحصل على أجره نظير هذه المشاهد.
أصل المشكلة
أشار ناصري في فيديو نشره على موقع يوتيوب أنه تواصل مع المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص به، كي يتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخرج أحمد خالد موسى والمنتج ريمون رمسيس.
وكشف عن أنه فوجئ بظهوره ضمن الإعلان التشويقي للفيلم، الذي شارك فيه ولم يحصل على مستحقاته شأنه شأن الشركة المنفذة للفيلم بفرنسا وفريق عملها الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم، الأمر الذي اضطرهم لملاحقة الشركة المنتجة للفيلم بالعديد من البلاغات داخل فرنسا وأيضا في مصر.
أشار إلى أنه رفض استكمال تصوير مشاهده لعدم الحصول على مستحقاته، ولكنه فوجئ بأنهم استعانوا بدوبلير يشبهه واستكملوا به هذه المشاهد، وقاموا باستخدام صورته في إعلان الفيلم، كما قاموا خلال فترة إقامتهم بفرنسا لتصوير المشاهد هناك باستغلال معدات وملابس وارتياد العديد من الأماكن والمطاعم دون سداد أي مقابل، ونظرا لأنه ممثل معروف بفرنسا ارتبطت صورته بهم، لذلك طالبهم بعدم استغلال صورته وعدم عرض الفيلم بصورته، وإذا كانت لديهم الرغبة في عرض الفيلم يمكنهم حذف مشاهده والاتيان بممثل آخر، فهو لا يرغب في أن تكون صورته مشوهة في فرنسا بسببهم.
تابع: عندما جاء أحمد خالد موسى وريمون رمسيس للقاءنا بفرنسا بشركة lucky light ومالكها صديقي فؤاد نسيم وطلبوا مني تخفيض أجري وافقت لأنني رأيتها تجربة مهمة أن أشارك في فيلم مع أشقائي العرب وخاصة أن والدي جزائري، وبذلت مجهودا كبيرا وأعطيت الكثير من جانبي ولكن فوجئت بما فعلوا كما علمت أيضا أنه تم خداع شركة lucky light، لذا لن أتركهم المسألة بالنسبة لي مسألة كرامة وليست مالاً فقط”.

فيلم “رمسيس باريس” بطولة الفنانة هيفاء وهبي، محمود حافظ، حمدي الميرغني، أوس أوس، محمد ثروت، محمد سلام، سميرة مقرون، مصطفى البنا، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.