“بنتلي” تشرح فخامتها

8 مايو 2023

نص خبر – وكالات

للجلوس خلف عجلة قيادة سيارة بنتلي جديدة، توقع أن تدفع ما لا يقل عن 200000 دولار. حيث يبدأ سعر بنتلي فلاينج سبير بأربعة أبواب من 208.600 دولار ، بينما يبدأ سعر بنتلي كوبيه كونتيننتال جي تي من 235600 دولار.

تقول بينتلي عن نفسها: صُممت لتتجاوز توقعاتك وصُنعت يدويًا، لهذا تحديداً تبرر أسعارها التي تصل إلى 250 ألف دولار أو 300 ألف دولار لكل مركبة.

أغلى سيارة بنتلي تعتمد على الطراز الأساسي هي بنتلي كونتيننتال جي تي بسعر يبدأ من 235.600 دولار. لكن هذا يتضاءل بالمقارنة مع المتغيرات الحصرية للغاية لنفس النموذج.

بنتلي باكالار هي نسخة من 12 وحدة من كونتيننتال جي تي لهذا يصل سعرها إلى 1.9 مليون دولار .

تعتبر بنتلي SUV أرخص سيارة بنتلي معروضة للبيع حاليًا. يبدأ من 197300 دولار لبنتاياغا المريحة والفاخرة. إذا كنت ترغب في مزيد من الرفاهية في الصف الثاني ، فإن Bentayga  أو Azure تفي بالغرض، لكن ستدفع 263500 دولار.

Azure

سعر بنتلي فلاينج سبير هو ثاني أقل سعر في تشكيلة طرازات بنتلي ، يبدأ من 208.600 دولار. على الرغم من أن بنتلي لا تمتلك سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بالكامل حتى الآن ، فإن سيارة بنتلي فلاينج سبير الهجينة الكهربائية جزئيًا ترفع السعر إلى 217 ألف دولار.

تأسست بنتلي شركة بنتلي موتورز ليمتد في عام 1919 لإنشاء موجة جديدة من تكنولوجيا السيارات، ودفع الأداء للأعلى من خلال استخدام مواد خفيفة الوزن وتفاني لا هوادة فيه نحو الموثوقية.

سرعان ما اكتسبت سيارات بنتلي سمعة طيبة من حيث السرعة المذهلة والحرفية العالية، حيث احتلت مركز 24 ساعة في لومان في عام 1924، ثم اكتساح البطولة لمدة أربع سنوات من عام 1927 إلى عام 1931.

مرت سيارات بنتلي بالاضطراب بعد الكساد العظيم مباشرة ، ثم عادت إلى النجاح حتى وبعد الحرب العالمية الثانية. ثم بحلول أواخر الستينيات، عانت بنتلي مرة أخرى من ضغوط مالية، قبل أن تبيع في نهاية المطاف قسم السيارات إلى شركة فيكرز بي إل سي في عام 1980.

Bentley Continental GT

استفادت فيكرز من خبرتها في رولز-رويس لتوليد طرازات بنتلي الشقيقة التي غالبًا ما تميل نحو الأداء الرياضي على رولز رويس البذخ. أعادت بنتلي توربو آر 1985 وبنتلي كونتيننتال آر عام 1991 العلامة التجارية مرة أخرى إلى دائرة الضوء من خلال تقديم سيارات قوية مليئة بوسائل الراحة الفاخرة. يمكن مقارنتها ببعض أفضل السيارات الكلاسيكية الموجودة.

في عام 1998 ، استحوذت مجموعة فولكس فاجن على ملكية العلامات التجارية ولكنها عملت أيضًا مع BMW التي احتفظت بحقوق بعض حقوق الملكية لشركة Rolls-Royce وكانت توفر المحركات لكلا العلامتين التجاريتين. في النهاية ، أصبحت BMW مالكة Rolls-Royce ، وتركت Bentley مع مجموعة Volkswagen Group، وقسمت علامتين تجاريتين فاخرتين من الدرجة الأولى.

اليوم، تنتج بنتلي بعضًا من أفضل السيارات الفاخرة في العالم، مما يوفر نهجًا مصنوعًا يدويًا لسياراتها في منشأة الإنتاج في كرو بإنجلترا.

Bentley SUV Bentayga

 

تستخدم سيارات بنتلي أسماء طرازات مميزة ، غالبًا ما تكون مشتقة أو متكررة من طرازات في الماضي. جاء أول استخدام لاسم بنتلي كونتيننتال في عام 1952 واستمر حتى عام 1965، قبل أن يعود في عام 1984.

كما تم استخدام بنتلي فلاينج سبير في البداية كنوع خاص من طراز كونتيننتال في عام 1958 ، ولكنها الآن سيارة بنتلي سيدان بأربعة أبواب مميزة. يقال إن الاسم مستوحى من شعار كلان جونستون.

لتسمية بنتلي بنتايجا ، على اسم منطقة من جزر الكناري ، المعروف باسم Roque Bentayga. يُظهِر هذا رغبة بنتلي في التفوق والابتعاد عن المنافسين ابتعاد الجزر عن اليابسة.

إن سمعة بنتلي كشركة تصنيع سيارات حصرية معروفة جيدًا. لكن العلامة التجارية أكملت أيضًا مهمتها في غلاء مركباتها، فهي تنتج محركات الطيران. واليوم، دخلت بنتلي في شراكة مع بريتلينغ لإنتاج العديد من الساعات الخاصة، بما في ذلك Breitling Bentley و Mulliner Tourbillon التي تعد باهظة الثمن مثل أسعار سيارات بنتلي.

تمتلك بنتلي أيضًا تشكيلة من حقائب أمتعة بنتلي الفاخرة. وعلى الرغم من أن بنتلي لا تحتوي على سيارة كهربائية للأطفال، يمكنك الحصول على دراجة بنتلي ثلاثية العجلات أنيقة تنمو مع طفلك الصغير من 6 أشهر إلى أكثر من 5 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.