براءة زوج نانسي عجرم من قتل الشاب السوري..

 

14 فبراير 2023

أصدرت محكمة لبنانية الحكم النهائي في قضية طبيب الأسنان فادي الهاشم، زوج النجمة نانسي عجرم وبرأته من تهمة القتل العمد، في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى.

واعتبرت الهيئة الاتهامية في جبل لبنان، برئاسة القاضي أميرة شحرور التي أصدرت الحكم، أن قتل الهاشم للشاب السوري الذي دخل فيلته بداعي السرقة فعل جاء دفاعا عن النفس.

وبعد مضي ثلاث سنوات على الواقعة، جاء في قرار المحكمة، منع المحاكمة عن المدعى عليه فادي ميخائيل الهاشم، لما أسند إليه تبعا لوجود سبب التبرير المنصوص عنه في المادة 184 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 563 من القانون عينه، وهو الدفاع عن النفس.

يذكر أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور أصدر، في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2020، قرارا بحبس الهاشم، الذي قضى بإدانته بجرم المادة 547 (القتل القصد) معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص على حالة الدفاع عن النفس المشروع. وأشار مضمون القرار الظني حينها إلى أن زوج نانسي كان في حال انفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة، وتمت إحالة القرار على الهيئة الاتهامية في جبل لبنان التي أصدرت حكمها النهائي المتقدم.

وتعود هذه الواقعة إلى عام 2019، عندما قام اشاب سوري باقتحام فيلا الهاشم وزوجته حاملا سلاح خلبي بهدف السرقة، لكنه فوجئ بزوج نانسي وهو يسارع الى حماية عائلته ويشهر مسدسه في وجهه ويطلق النيران عليه، ما أدى إلى مقتله في الحال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.