انخفاض العقود الآجلة للأسهم الأميركية وسط ترقب

13 فبراير 2024
نص خبر ـ متابعة

 

انخفضت العقود الآجلة للأسهم مساء الاثنين مع استعداد المستثمرين لتقرير التضخم الرئيسي.خسرت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي 24 نقطة أو 0.06%.
وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.2%.

تراجعت أسهم Avis Budget Group بأكثر من 2% في التداولات الممتدة بعد أن فاقت إيرادات الربع الرابع تقديرات المحللين.
ارتفعت أسهم شركة JetBlue Airways بأكثر من 15% بعد أن أعلن المستثمر الناشط كارل إيكان عن حصة تقارب 10% في شركة الطيران.

وفي التعاملات العادية، أغلق مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا عند مستوى قياسي جديد. أنهى مؤشر S&P 500 اليوم منخفضًا بنسبة 0.1% تقريبًا، لكن مؤشر السوق الواسع أغلق للتو فوق 5000 نقطة للمرة الأولى يوم الجمعة.
وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3%. جميع المتوسطات الثلاثة الرئيسية تسير في سلسلة انتصارات مدتها خمسة أسابيع.

قال كريس فيروني، رئيس قسم الأبحاث الفنية والكلية في Strategas، في برنامج “Closing Bell: Overtime” على قناة CNBC يوم الاثنين: “أعتقد أن كل هذا الحديث عن مدى ضيق السوق مبالغ فيه”. “إن الأسهم الصغيرة تتحسن، ومؤشر ستاندرد آند بورز ذو الوزن المتساوي حقق للتو أعلى مستوى له منذ عامين، [لذلك] أعتقد أن فكرة أن خمسة أو ستة أو سبعة أسهم فقط هي التي تقود هذا الأمر برمته هي فكرة مضللة”.

سوف يتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يناير للحصول على أحدث قراءة لضغوط الأسعار، المقرر صدوره صباح الثلاثاء. من المرجح أن تتم مراقبة نتائج التقرير عن كثب من قبل مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي وهم يدرسون الطريق إلى الأمام بشأن سياسة سعر الفائدة.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل التضخم الرئيسي بنسبة 0.2% على أساس شهري و2.9% عن العام السابق، وفقًا لخبراء اقتصاديين استطلعت داو جونز آراءهم. ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار الأساسية، التي تستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.3% في يناير و3.7% عن العام السابق على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.