الممثل السعودي “حكيم جمعة” مع “جيرارد بتلر” بالفيلم الأمريكي “قندهار”

30 ماي 2023

نورى عيلالدبي

انطلق فيلم الإثارة والأكشن الأمريكيقندهارالذي يشارك في بطولته صانع الأفلام السعودي والممثل “حكيم جمعة” مع نجم هوليود “جيرارد بتلر” ومجموعة كبيرة من النجوم من أنحاء العالم. وشهدت دور العرض المصرية أمس عرضقندهار، الذي جسد فيه حكيم جمعة ضمن أحداث الفيلم شخصية رسول العنيف قائد الوحدة الحمراء بقوات طالبان الخاصة. وتمكن الممثل وصانع الأفلام السعودي من إتقان اللغة البشتونية الأفغانية بشكل ملفت، حيث اعتمدت شخصية رسول في حوارها بالكامل على اللغة البشتونية، وهي إحدى اللغات الرسمية في أفغانستان، ولكي يتمكن من اتقان الشخصية وتجسيدها بشكل واقعي، تلقى حكيم جمعة دروساً مكثفة في هذه اللغة، ما جعل أداءه مقنعاً

وتدور أحداث فيلم قندهار حول العميل السري بالاستخبارات الأمريكية توم هاريس (جيرارد بتلر) الذي يسافر برفقة مترجمه إلى أفغانستان، من أجل تنفيذعملية سرية ولكنهما سرعان ما يهربا من القوات الخاصة هناك بقيادة رسول (حكيم جمعة) بعد فضح العملية.

فيلمقندهار“:

إخراج ريك رومان

تأليف ميتشيل لافروتون وريك رومان

شارك في بطولة الفيلم  توم هاريس إلى جانب “حكيم جمعة”

فيلمقندهارمن إخراج ٠ريك رومان”، الذي ترك بصمته الاخراجية في  أفلام شهيرة مثل “Shot Caller”، “Angel Has Fallen” و“Greenland”، ومن تأليف “ميتشيل لافروتون” و”ريك رومان وو. وشارك حكيم جمعة في بطولة الفيلم مع توم هاريس” الشهير بأعماله مثل“300”،“The Phantom of the Opera”، و“Law Abiding Citizen”، وعدد كبير من النجوم من أنحاء العالم، ومن ضمنهم “علي فضل”، “نافيدنجبان”، “نينا توسان وايت”، “إلناز نوروزي“….

⇐ حكيم جمعة:

ممثل وكاتب وصانع أفلام سعودي، أحدث الأعمال التي شارك في بطولتها مسلسلدكة العبيدالذي يُعرض حالياً على منصة شاهد، من إخراج الأسعد الوسلاتي، وفيلمكينج الحلبةالذي شهد عرضه العالمي الأول في الورك الثانية منمهرجان البحر الأحمر، إخراج محمد سعيد حارب،بالإضافة إلى المسلسل الأميركيLAST LIGHTالذي بدأ عرضه مؤخراً على منصتيشاهدو“Peacock”.

وبدأ حكيم مؤخراً في تصوير دور البطولة في الفيلم السعوديأحلام العصربالاشتراك مع الممثلة وصانعة الأفلام فاطمة البنوي، وهو من إخراج فارس قدس، وإنتاج الأخوين فارس وصهيب قدس، الشهيران بفيلمهما الناجح “شمس المعارف”.

ومن أشهر أعمال حكيم جمعة فيلم الرعبمداينالذي جسد بطولته وقام بكتابته وإنتاجه أيضاً، وشارك الفيلم في 11 مهرجاناً دولياً وحصد 9 جوائز. كما شارك في بطولة العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، من بينهارشاش،اختطافومنهو ولدنا؟“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.