الطلب يتزايد على الدراجة ذات العجلات المثلثية

23 مايو 2023

أندرو ليشافتسكي – جيزمودو

لم يتغير كثيرًا التصميم الأساسي للدراجات التي تعمل بالدواسات منذ أكثر من 150 عامًا فلقد قمنا بتحسين الأداء والمواد التي تم صنعها منها، إنما الإطار  بعجلتين مستديرتين هو ما نجح على مدى عقود. ومع ذلك لا يوافق البعض على ذلك ويحاولون دائماً إعادة اختراع العجلة.

منذ أكثر من شهر شاركت قناة  The Qعلى يوتيوب مقطع فيديو لدراجة غير تقليدية تتميز بعجلات مربعة تمامًا. للوهلة الأولى بدت الدراجة غير قابلة للسير مما يتطلب قدرة كبيرة على الدواسة لجعل العجلات تسير, ولكن اتضح لاحقاً أن العجلات المربعة استخدمت تصميمًا ذكيًا ولم تكن بحاجة إلى التسيير على الإطلاق. بدلاً من ذلك تعمل إطاراتهم كدواسات و تدفع الدراجة إلى الأمام بطريقة مماثلة لكيفية عمل الدبابة العسكرية.

بعد نجاح تصميم الدراجة ذات العجلات المربعة في الشهر الماضي عادت The Q لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تصميم يتميز بعجلات مثلثة للدراجة. و لقد نجحوا وعلى عكس الدراجة ذات العجلات المربعة فإن هذه العجلات المثلثة تسير كالعجلات الدائرية. إنها فكرة تبدو مستحيلة أو غير مريحة.

ولكن من خلال تقويس كل جانب من العجلات الثلاثية قليلاً وهندسة زوج من الأذرع المفصلية مما يسمح لمركز كل عجلة بالتحرك للأعلى وللأسفل و يمكن ركوب الدراجة دون أن يواجه المتسابق أي حركات للأعلى وللأسفل حيث يبدو الأمر كما لو أن السائق قد يواجه ازدياداً طفيفًا في السرعة الأمامية في كل مرة تنتقل فيها العجلات الثلاثية من نقاط القمة إلى جوانبها المسطحة ولكن هذا غير صحيح فمن المحتمل أن تكون الدراجة مناسبة جدًا في التنقل في التضاريس غير المستوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.