الشاعر قاسم حداد ينثُر عذوبة وحنيناً حكايا بيت العائلة وذكريات الطفولة

27 مايو 2023

نورى عيلال – دبي

لأكثر من 40 دقيقة نثر الشاعر قاسم حداد صوره المبتكرة وحكايا بيت العائلة وذكريات الطفولة في أرجاء قاعة “آيا صوفيا” بـ” معرض أبوظبي الدولي للكتاب”. من خلال أمسية احتفائية تليق بقيمته كشاعر أخلص لفن الشعر ولحداثته في منطقة الخليج، وأمام جمهور كبير من عشاق شعر قاسم حداد بينهم شعراء وادباء ومثقفين، أطلق حداد العنان لمخيلته الخصبة المليئة بالرموز والمعاني والإحالات، فترك الدهشة تتمايل على وجوه الحاضرين يحيطها الجمال والبهاء العذب.

وفي ختام الأمسية أعرب حداد عن حبه للكتابة عموماً لأنها موقف في الحياة وتستحق الاحترام. وكشف أن موقعه الالكتروني “جهة الشعر” توقف منذ مدة طويلة لأنه أدى دوره، وهناك الآن مواقع شعرية أخرى تقوم بدور جيد وتؤدي الغرض من وجودها.

وقدم إبراهيم الهاشمي ” المدير التنفيذي لـ”مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية”، شهادة تقدير للشاعر قاسم حداد، وشكره باسم “مؤسسة العويس الثقافي”  وتمنى له المزيد من العطاء في مسيرته الإبداعية.

والجدير بالذكر  أن الشاعر قاسم حداد، حصل على “جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية”، لتميز شعره بالابتكار والتنوع في الأشكال والمضامين، والرؤى والأفكار التي تعكس خصوصية تفرده في رؤيته الشعرية، ولاتصاف لغته بالحيوية البالغة، مما يعني احتفاءه بلغة شعرية خاصة ينأى بها عن الجاهز والمستهلك من التعبير، ولغلبة النزعة الإنسانية على شعره، التي ترى ضرورة التصدي لكل أنواع القهر والظلم وفضح القوى التي تعمل على تقييد حريات الإنسان أو تهين كرامته.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.