الاكتتاب في أسواق التميمي

2 يونيو 2023

نص خبر – صحافة العالم

وقع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية اكتتاب للاستثمار في شركة أسواق التميمي والتي تعمل في مجال السلع الاستهلاكية والتجزئة من خلال زيادة رأس المال والاكتتاب في حصص جديدة، مشيراً أن هذا الاستثمار يتماشى مع استراتيجيته التي تهدف إلى تمكين القطاع الخاص. 

وبموجب الاتفاقية سيصبح الصندوق مالكاً لحصة تبلغ 30% من كامل رأس مال الشركة، على أن يتم اكتمال الصفقة بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، واستيفاء شروط الاتفاقية بحسب سي ان بي سي.

وأوضح الصندوق السيادي السعودي في بيان له أن هذا الاستثمار سيُسهم في تمكين أسواق التميمي للاستفادة من كامل قدراتها كشركة وطنية رائدة محلياً في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، لتكون إحدى السلاسل الرئيسية في المنطقة.
كما سيعمل هذا الاستثمار على دعم الخطط الطموحة للشركة، وتوسيع عملياتها ونشاطها التجاري، ومن ذلك تسريع خطط النمو الإقليمي، إضافة للبحث في إمكانية تنفيذ طرح عام أولي للشركة.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة عدداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، مثل شركة “نون”، منصة التسوق الإلكتروني الرائدة في الشرق الأوسط، وشركة تطوير منتجات الحلال، وشركة أمريكانا للمطاعم العالمية. ويتماشى هذا لاستثمار في شركة أسواق التميمي مع استراتيجية الصندوق لتطوير القطاعات الاستراتيجية في المملكة. وكان الصندوق قد أسس 77 شركة منذ عام 2017، وساهم في استحداث أكثر من 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.