الإمارات تتصدر “مؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023” عربياً وعلى مستوى المنطقة

دبي وأبوظبي تتصدران المنطقة وتتفوقان على مدن عالمية

ماي 2023

نورى عيلالدبي

تصدرت الإمارات العربية المتحدةمؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023″ عربياً وعلى مستوى المنطقة في تصنيف النسخة الأولى للمؤشر العالمي، الصادر عنبراند فاينانس سيتيوالذي حصلتنُص خبرعلى نسخة منه. وصنف المؤشر إمارة دبي الأولى عربياً وفي منطقة الشرق الأوسط، كأفضلعلامة تجارية للمدن 2023 والتاسعة على مستوى العالم. كما استحوذت أبوظبي على المركز الثاني عربياً وعلى مستوى المنطقة كأفضل علامة تجارية للمدن، محتلة بذلك المرتبة 28 عالمياً.

ووفقاً لمؤشربراند فاينانس سيتيالصادر حديثاً، حازت دبي على سمعة عالمية بوصفهامدينة الذهب، ما مكنّها من التوسع بشكل كبير في مجالات التمويل والتجارة لتترسخ صدارتها في مجموعةٍ من المؤشرات المرتبطة بالأعمال والاستثمار، حيث حازت دبي على المرتبة الأولى عالمياً في إمكانات النمو المستقبلي، والثانية في الاقتصاد القوي المستقر، والثالثة بعد نيويورك ولندن كمدينة ذات أهمية عالمية.  وأوضحمؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023″ أن أداء العاصمة أبوظبي كان جيداً في معايير الأعمال والاستثمار، حيث احتلت المرتبة الثانية في معيار الضرائب الجذابة للشركات، والرابعة في سهولة إقامة الأعمال، والسابعة في استقطاب الشركات الناشئة والابتكار، والتاسعة من حيث سهولة العثور على عمل.

دبي تفوقت على أمستردام، ميامي، فيينا، مانشستر، برشلونة ومدريد ...

وحققت دبي 75.8 نقطة على مؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023، كما سجلت درجات عالية في العديد من المعايير، مثل إمكانات النمو والقوة الاقتصادية، متفوقة بذلك على مدن عالمية، مثل أمستردام، ميامي، فيينا، مانشستر، برشلونة ومادريد.

وأفادمؤشر العلامات التجارية للمدن لعام 2023″ أنه باستحواذ أبوظبي على المرتبة 28 عالمياً في التصنيف العام، تكون قد تفوقت على مدن عالمية عريقة مثل ميونخ، أستوكهولم، ليفربول، دوبلين، فرانكفورت، هيوستن الأمريكية.

أبوظبي تفوقت على مدن عالمية عريقة مثل ميونخ، أستوكهولم وليفربول هوستن …

وتستند التصنيفات لمؤشر براند فاينانس للمدن إلى مسح عالمي لما يقرب من 15 ألف شخص، حيث تم إجراء المسح في أبريل 2023. وتم سؤال المستجيبينعن السمعة العامة، واعتباراتهم الشخصية عن كل مدينة من حيث جودة العيش وسوق العمل والدراسة والسياحة وتوجهات الاستثمار فيها.

وتصدرت لندن الترتيب ب 84.6 نقطة، تلتها نيويورك ب83 نقطة، وباريس ثالثة ب79.7 نقطة، ثم لوس أنجلوس ب 78.6 نقطة، وسيدني 77.9 نقطة. فيماحلت سنغافورة سادسةً ب 77.5 نقطة، متبوعة بطوكيو التي سجلت 77 نقطة، وسان فرانسيسكو 76.3 نقطة ، ودبي تاسعة ب 75.8 نقطة، في حين جاءت  أمستردام عاشرة ب 75.7 نقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.