احذري من القيام بهذه التصرفات أمام حماتك والا…

قد تنتقدك حماتك للكثير من الأمور والتصرفات التي تعتبرها غير لائقة أو مزعجة أو أنّها لا تتناسب مع نظرتها للأمور. قد يبدو الأمر طبيعياً بين الحماة وزوجة الإبن، ولكن كي لا يتفاقم الوضع بينكما، موقع انوثة يلقي الضوء على التصرفات التي يجب تجنبها عند التعامل مع الحماة.

الإنجرار إلى الشجار

قد تجدين أن شخصية حماتك متسلطة وغير متفهمة، فمتى لاحظت هذا الأمر إبتعدي عن مناقشتها بالمواضيع المهمة والأساسية، وأجيبي بالإيجاب فقط ومن ثم قومي بفعل ما ترينه مناسباً لأسرتك، فحينها لن تتمكن من انتقادك. وحتى إن فعلت، فأنت حينها لن تتأثري بما تقوله أو تفعله. وبالتالي تكوني قد تفاديت شجاراً لا فائدة منه، وقمت بما ترغبين به.

إطلاعها على تفاصيل حياتكما

إبتعدي عن الثرثرة! نعم، إن الثرثرة هي الركن الأساسي الذي يسمح للحماة بالتدخل بحياتكما الزوجية والأسرية وتملي عليكما ما يجب فعله. فمتى كانت تجهل ما يدور بينكما من مشاكل وخلافات وصراعات، فهي لن تتمكن من التدخّل في تفاصيل زواجكما والحياة التي تعيشانها. لذا من المهم أن تعرفي حدود الأحاديث بينك وبين حماتك كي لا تقعا في خلافات كبيرة.

ترك القرار لها

لا تسمحي بترك القرار لها إن كنت تظّنين أنّ ما تخططين للقيام به صحيحاً، بل كوني دائماً صاحبة القرار ولا تناقشيها في ما ترغبين بفعله. فهي لها رأيها في مختلف المواضيع، أظهري لها الإحترام، ولكن قراراتك الحياتية والزوجية والأسرية هي شأنك وزوجك وأنت على معرفة بالأفضل لكما. لذا لا تُظهري معارضة شديدة لما تقوله أو تمليه عليك، إنما أصغي إليها باحترام ولكن فلتكن الكلمة الأخيرة لك وليس لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.