احذري.. عادات بسيطة تفسد جمالك

توضح الأخصائية بولا خليل أن هناك العديد من المعلومات الشائعة بين الفتيات ......

بشكل كبير للأسف لا صحة لها ولا أساس لوجودها، بل قد تكون لها نتائج عكسية وسلبية على بشرتهن، لذلك تحتاج الفتيات إلى تغيير بعض تلك المفاهيم والمعلومات في ثقافتهن الجمالية، ومنها:

1. من الخطأ الاعتقاد السائد بأن الصدمة في الانتقال من الماء الساخن إلى البارد مفيدة للبشرة، والصحيح أن هذه الصدمة جيدة لبشرة الجسم فقط، بينما العكس صحيح لبشرة الوجه التي تجف بسبب هذا التصرف، وقد يتطور الجفاف لدى البعض إلى مشاكل أخرى كمشكلة العد الوردي.

2. من الخطأ اعتقاد بعض الفتيات أن أشعة الشمس تحارب وتقضي على حب الشباب، والصحيح هو أن الشمس تسبب تهيجاً للبشرة، ما يزيد حب الشباب وليس التخلص منه.

3. من الخطأ انتظار تقدم سنوات العمر وبدء برنامج العناية بالبشرة سواء من حيث الترطيب أو التنظيف أو مستحضرات العناية المختلفة، فالبشرة مع تقدم السنوات تفقد الكثير من قدرتها على التجدد والمحافظة على شبابها، والأفضل البدء مبكراً في استخدام بعض المستحضرات الخفيفة على البشرة من عمر مبكر، وليس انتظار إصلاح عيوب السنوات وآثارها على البشرة.

4. من الخطأ الاعتقاد بأن الخضوع لأي علاج وحده كفيل بالقضاء على أي مشكلة تعاني منها البشرة، وإذا لم تلتزم الفتاة بتغيير نمط وأسلوب حياتها أيضاً، فلا فائدة من أي علاجات مُتبعة.

سيدتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.