“ألفا بنية” أحدث كيانات عالم الاتصالات والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية بالشراكة بين “الفنار” السعودية ومجموعة “بنية” المصرية

 

الرياض – يناير 2023 :على هامش فعاليات المؤتمر السعودي العاشر للشبكات الذكية و المنعقد في الفترة 12-14 ديسمبر 2022 بمدينة الرياض برعاية وزارة الطاقة ومشاركة الفنار كراعي استراتيجي، تم توقيع وتدشين شركة ألفا بِنية للانطلاق في أسواق المملكة العربية السعودية بشكل رسمي بشراكة بين مجموعة الفنار ومجموعة “بِنية” والتي تعد من أكبر الكيانات العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في جمهورية مصر العربية.

و من جانبه، أوضح المهندس عامر بن عبدالله العجمي النائب التنفيذي لشركة الفنارأثناء توقيعه إتفاقية تدشين الشركة الجديدة أن شركة الفنار تتبنى سياسات تحولية من شأنها مواكبة مبادرات المملكة العربية السعودية في رؤيتها 2030 والتي تهدف إلى تحقيق النمو والريادة في مجالات التحول الرقمي. وتتلخص مساعي شركة الفنار في دعم ريادتها لمشاريع الطاقة المتجددة والوقود الأخضر بذراع تقني ومنظومة شمولية تتسم بمعايير عالمية للأمن السيبراني و التبادل الأمن للمعلومات، حيث تستهدف شركة “ألفا بِنية” توفير التقنيات والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية في مجالي تقنية المعلومات والأمن السيبراني وكذلك المدن الذكية ومراكز البيانات (DC) دعماً لخطة المملكة ٢٠٣٠ .

وأضاف ” تركز حلولنا التقنية للشبكة على تكامل الشبكة الذكية والأمن السيبراني والعدادات الذكية وبناء محطات شحن المركبات الكهربائية، وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 بدأت الشركة السعودية للكهرباء بأعمال مشروع إطلاق العدادات الذكية الذي يهدف إلى دفع السعودية إلى عصر جديد من التحول الرقمي، حيث قام تحالف الفنار وموبايلي بتركيب 5 ملايين عداد ذكي في المناطق الوسطى والشرقية، وتم تصنيع ثلث العدادات الذكية المركبة محليا”

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، عن سعادته بتأسيس شركة “ألفا بنية” بالتعاون مع شركة “الفنار”، معتبرًا أنها نتاج التعاون المثمر بين المجموعتين خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تأسيس “ألفا بنية” بالسوق السعودي الذي يعد أحد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط يأتي تماشيا مع سياسة مجموعة “بنية” للتوسع في الشرق الأوسط.

وأضاف مكي قائلا: “سعادتنا مضاعفة بالتعاون لتأسيس كيان جديد داخل الدولة الشقيقة المملكة العربية السعودية، والتي تربطنا بها علاقات أخوة ممتدة عبر التاريخ”، مشيرا إلى الشركة تتماشى مع رؤية الدولتين التنموية نحو عام “2030” والتي تستلزم تضافر كافة الجهود والكفاءات مدعومة بالتقنيات اللازمة لتنفيذ مشاريع هامة للبنية التحتية التكنولوجية و التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ، وذلك لتسريع تنفيذ تلك الرؤية الطموحة، وهو ما تسعى شركتنا الجديدة “ألفا بنية” إلى تحقيقه وأن نكون داعماً أساسيا لهذا التطور الهائل والمتسارع داخل المملكة العربية السعودية”.

وجاءت الشراكة ارتكازاً على الاسم العريق لمجموعة الفنار المقترن دوما بالجودة والالتزام في تنفيذ مشاريع عملاقة للبِنية التحتية وانطلاقا من نجاحات مجموعة “بِنية” المتعددة في التحول الرقمي في مصر لمشاريع ضخمة في مجالات عدة كمراكز البيانات للحكومة المصرية والأمن السيبراني للقطاع المصرفي المصري وكذلك التحول الرقمي في أكثر من ٦٠ شركة بوزارة قطاع الأعمال العام المصري بالإضافة إلى تنفيذ عدة مدن ذكية تعمل بكفاءة تامة.

وستعمل الشركة على تنفيذ المشاريع العملاقة في مجال تقنية المعلومات والإتصالات ومشاريع التحول الرقمي وحلول إنترنت الإشياء وتقنيات البيانات الضخمة و مراكز البيانات في أسواق الشرق الأوسط
و على نطاق أكبر.

نبذه عن مجموعة الفنار :
تأسست شركة الفنار عام 1976 ، و تعمل على تلبية الطلب المتزايد باستمرار في قطاعي الطاقة والبنية التحتية في الشرق الأوسط. و تتميزالفنار بكونها شركة عالمية حيث تتواجد في أكثر من 23 دولة، و تم إنشائها في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من 40 عاماً عملت خلالها لتكون في مقدمة الشركات الرائدة في تنفيذ وتطوير وتشغيل المشاريع الكبرى في مجالات مشاريع توليد ونقل الطاقة و مشاريع المياه و الغاز و إنشاء البنية التحتية و التصنيع للمنتجات الكهربائية لتغطي والصناعات الإنشائية بذلك التنفيذ الكامل للمشاريع بداية من عمليات التصنيع ووصولاً لمرحلة التشغيل والصيانة.
كما تعد الفنار اليوم رائدة في مجال تحويل الطاقة والوقود الأخضرعالمياً من خلال مشاريعها الطموحة للطاقة المتجددة في كل من السعودية، والمملكة المتحدة، وأسبانيا، والهند، ومصر. حيث تقوم الشركة حالياً بتطوير مشروع رائد لإنتاج وقود الطيران الأخضر من النفايات في المملكة المتحدة، وتطمح لاستمرار مشاركتها الفاعلة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، سواءً بذراعها الصناعي ضمن كبار مصنعي توربينات الرياح في القارة الآسيوية، أو بالتوسع في تطوير مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في جمهورية مصر العربية.
نبذة عن مجموعة “بنية”
مجموعة ” بنية” هي مؤسسة رائدة في تصميم وتنفيذ الحلول والمنتجات المتكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. وتقدم مجموعة ” بنية “، من خلال منظومتها الاحترافية والمؤسسية المتطورة، باقة ثرية من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية تغطي سلسلة القيمة التكنولوجية، والتي تعتمد عليها الدول والمؤسسات المتطورة. وتتضمن هذه الباقة خدمات الاتصالات التقنية والحلول المرتبطة بالأمن المعلوماتي، ومنصات البيانات والمعلومات الهائلة، وتصميم وتنفيذ الأنظمة التكنولوجية المتكاملة والحلول التقنية الاستباقية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.