ويعترف جاي زي في هذا الألبوم بخيانته لزوجته بيونسيه ويتناول مولد توأميهما اللذين وضعتهما بيونسيه الشهر الماضي. وطرح الألبوم في 30 يونيو لمدة أسبوع بشكل حصري لأعضاء منصة تيدال للاستماع عبر الإنترنت والمشتركين في سبرنت كورب للبث اللاسلكي والإنترنت.

وأظهرت أرقام شبكة (نيلسن ساوند سكان) لتتبع أرقام مبيعات الألبومات أن ألبوم جاي زي المغني والمنتج باع 262 ألف نسخة ليحتل المركز الرابع بين أكثر الألبومات مبيعا خلال أسبوع في عام 2017.

وعلى الرغم من حصوله على الشهادة البلاتينية في أسبوعه الأول تغيب ألبوم (4:44)عن قائمة بيلبورد 200 لأن تيدال لم تبلغ شركة نيلسن بأرقام المبيعات.

وتحصى قائمة بيلبورد 200 عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (عشر أغان تعادل ألبوما واحدا) والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).

ويحمل جاي زي الرقم القياسي بوصفه أنجح مغن فردي على قائمة بيلبورد 200 . وقالت بيلبورد إن جاي زي يتفوق باحتلال 14 من ألبوماته المركز الأول على كل من بروس سبرينجستين وباربر هسترايساند .

ولكن على الرغم من الإشادة والدعاية لألبوم (4:44)قالت شبكة نيلسن إن مبيعاته المذكورة ستكون أقل مما حققه أول طرح في 2017 لألبوم (دام) لمغني الراب كندريك لامار والذي باع 603 آلاف نسخة وألبوم (مور لايف) للمغني دريك وألبوم (ديفايد) للمغني إد شيران .

واحتل الطرح الجديد لألبوم (إيسا ألبوم) للمغني 21 سافيدج المركز الثاني ببيعه 76 ألف نسخة كما احتل ألبوم (سمثينج تو تيليو) وهو ثاني ألبوم لفرقة هاييم النسائية بلوس أنجليس المركز السابع في أول أسبوع من طرحه.

وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت ظلت أغنية (ديسباسيتو) للويس فونسي من بويرتوريكو والتي يظهر فيها جاستن بيبر في المركز الأول بمبيعات بلغت 124 ألف نسخة.