أسينسيو إلى باريس سان جيرمان قريبًا

الصحافة الفرنسية تشير إلى أنّ توقيع المهاجم الاسباني مع باريس بات أمرًا شبه مؤكد

2 يونيو 2023 

نص خبر – وكالات 

أشارت الصحافة الرياضية الفرنسية اليوم إلى أن توقيع المهاجم الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد، مع نادي باريس سان جيرمان بات أمرا شبه مؤكد، وهو ما يمكن أن يُعلن رسميًا خلال الأيام المقبلة. وذكرت صحيفة “لو باريسيان” – دون الكشف عن مصادرها – أن أسينسيو (27 عامًا) أبدى موافقته وأن العقد مع الفريق الباريسي سيكون لمدة 4 مواسم.

وينتهي عقد أسينسيو مع الفريق الملكي في 30 يونيو/حزيران الجاري وذلك بعد أن قضى معه 7 مواسم، ولم يتوصل النادي مع اللاعب إلى تفاهم حول تمديد تعاقده والذي اقترحه مسؤولو النادي في الصيف الحالي.

وأشارت صحيفة “ليكيب” إلى أن قرار الدولي الإسباني – الذي شارك مع “لا روخا” في 35 مباراة دولية – بالانضمام لباريس سان جيرمان يعود للعلاقة المتميزة التي تربط وكيل أعماله، خورخي مينديز، بالمستشار الرياضي للفريق الفرنسي، لويس كامبوس.

وعلى الرغم من وجود شكوك حول الهامش الاقتصادي المتاح للنادي مع الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إلا أن النادي سيكون بحاجة لدعم خط هجومه وذلك عقب الإعلان رسميا عن رحيل اللاعب ليونيل ميسي وهو ما يمكن أن يحدث أيضا مع النجم البرازيلي نيمار.

وذكرت صحيفة “لو باريسيان” بأن المدرب الأسبق للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي -الذي تردد إسمه كبديل محتمل لمدرب “بي إس جي” كريستوف غالتييه- قال منذ عام إن أسينسيو “لاعب من الطراز العالمي” وأن تسديداته “لا يتمتع بها أكثر من 6 لاعبين في العالم أجمع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.