هيونداي تطلق طرازا جديدا يعمل بخلايا وقود الهيدروجين

سيارات هيونداي

هيونداي تطلق طرازا جديدا يعمل بخلايا وقود الهيدروجين ! تستعد شركة هيونداي لإطلاق سيارتها الجديدة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين رسميا في أوائل العام المقبل.

وسيكون الطراز الذي لم تتمّ تسميته بعد، ثاني طراز عامل بالهيدروجين من طرز الإنتاج التجاري، ويستخدم تقنيات الجيل الرابع لخلايا الوقود الهيدروجينية من هيونداي، ويشكّل بقدراته وتقنياته، لا سيما منها ما يختص بخلايا الوقود تقدّماً مهماً في برامج هيونداي العالمية للبحث والتطوير والتقييم العملي، التي استُعين في تصميمها بخبرة فنية واسعة تم إتقانها عبر أول إنتاج تجاري في العالم لمركبة عاملة بخلايا الوقود في 2013 وتم تطوير الطراز الجديد العامل بخلايا الوقود استناداً علي أربع ركائز رئيسية تتمثل في كفاءة نظام خلايا الوقود، والأداء والمتانة، وكثافة التخزين لخزان الوقود.

وشهدت كفاءة السيارة تحسيناً كبيراً مقارنة مع الطراز السابق “توسان فيول سل”، من خلال تعزيز أداء خلايا الوقود، وخفض استهلاك الهيدروجين، وتحسين المكونات الرئيسية.
ويتمتع الطراز النموذجي المرتقب بمستوي كفاءة يبلغ 60 بالمئة، بزيادة قدرها 9 بالمئة عن مستوي الكفاءة الذي بلغ نسبة 55.3 بالمئة في طراز السيارة توسان، ويستهدف مدي قيادة تزيد مسافته علي 580 كيلومتر بعملية شحن واحدة، بناء علي معايير الاختبارات الكورية.

وتمّ تحسين مستوي أداء الطراز الجديد بنسبة 20 بالمئة، ليبلغ قوة مثيرة للإعجاب قدرها 163 حصاناً،فيما ساعد تحسين المكونات، مثل مجمع الأغشية القطبية الكهربائية والألواح القطبية الثنائية، علي خفض تكاليف الإنتاج.

وبهذه المناسبة، قال النائب الأول للرئيس لمركز التقنيات البيئية في مجموعة هيونداي، لي كي-سانغ، إن طراز الجيل التالي من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات العاملة بخلايا الوقود هو “التجسيد الأمثل لسيارة المستقبل الرفيقة بالبيئة، وذلك في ضوء ما يمتاز به من كفاءة استثنائية وتصميم هادئ وأداء غير منقوص”، وأضاف: “سوف تأخذ شركة هيونداي موتور بزمام الريادة في تطوير سيارات الطاقة النظيفة التي ستساهم في نهاية المطاف بإكمال بناء مجتمع يكاد يخلو من الانبعاثات”.

وترِث المركبة الكهربائية الجديدة العاملة بخلايا الوقود بعض المزايا من تصميم الطراز النموذجي المستقبلي “إف إي كونسيبت” FE »oncept الذي عرضته الشركة في معرض جنيف للسيارات 2017. إذ يستند إليه باتخاذه شكلاً حيوياً متدفقاً مستوحيً من الماء، الشيء الوحيد الذي ينبعث من السيارة،كما أن نقاء التصميم يُبرزالطبيعة النظيفة للسيارة غير الملوثة للبيئة.

وفي المقابل، فإن التصميم الداخلي يمتاز كذلك بالنقاء والبساطة ويندمج تلقائياً مع العناصر التقنية الفائقة في بيئة حديثة، يكمّلها استخدام مواد حيوية ممتازة تحظي بشهادات اعتماد بيئية.

ومن شأن هذا الطراز الجديد أن يقود خطط هيونداي نحو تسريع خطواتها علي طريق تطوير المركبات منخفضة الانبعاثات، وذلك تماشياً مع هدف مجموعة هيونداي موتور المتجدّد والمتمثل في طرح 31 طرازاً رفيقاً بالبيئة تحت العلامتين هيونداي وكيا في الأسواق العالمية بحلول العام 2020 حيث تلتزم هيونداي بإتباع نهج متعدد الجوانب في برنامجها الخاص بالمركبات البيئية، تعمل خلاله علي تطوير تشكيلة مركبات مستقبلية تشتمل علي مجموعة متنوعة من خيارات توليد الطاقة، بينها الكهربائية والهجينة وخلايا الوقود، لتتناسب مع تنوّع أنماط حياة المستهلكين.

وتحدد خريطة الطريق هدف العلامة التجارية المتمثل بتولي زمام الريادة في مجال توسيع انتشار المركبات الهجينة في العالم، وتوسيع تشكيلتها من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والمركبات الكبيرة، وذلك بفضل ارتفاع الطلب العالمي علي السيارات الرفيقة بالبيئة والمتسمة بالكفاءة في استهلاك الوقود، وهو الهدف الذي يستدعي تحقيقه تطوير نظم للدفع بالعجلات الأربع والدفع بالعجلتين الخلفيتين، بناء علي نظامها الكهربائي المحمول علي ناقل الحركة.

وتهدف الشركة أيضاً إلي تقديم تشكيلة تتراوح بين المركبات الكهربائية الصغيرة والطرز الكبيرة الفاخرة من علامة جينيسيس، وذلك استمراراً في التقدّم بريادتها في سوق السيارات الكهربائية انطلاقاً من الطراز الحالي أيونك.

وسيتم تطوير المركبات الكهربائية وفق مراحل متعددة: إطلاق نسخة كهربائية من المركبة الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات بمدي قيادة يبلغ 390 كيلومتراً، وذلك في النصف الأول من العام 2018 ، إطلاق طراز كهربائي من علامة جينيسيس في العام 2021 ، إطلاق طراز كهربائي بمدي بعيد يبلغ 500 كيلومتر بعد العام 2021.

كما ستطور هيونداي أول هيكل مخصّص للسيارات الكهربائية، ما سيتيح لها المجال لإنتاج عدة طرز قادرة علي قطع مسافات أطول مدي من المتاح حالياً، وسوف تواصل الشركة ريادتها العالمية في مجال تقنيات خلايا وقود الهيدروجين من خلال أعمال البحث والتطوير الهادفة إلي رفع مستويات الأداء والمتانة في المركبات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود، مع الحرص علي تصغير حجم هذه التقنيات والتقليل من تكاليفها.

وكانت هيونداي شرعت أول مرة في إجراء الدراسات والبحوث علي تقنيات خلايا الوقود في العام 1998، لتصبح أول صانعة سيارات تطرح مجموعة مركبات تعمل بوقود الهيدروجين للإنتاج التجاري، وتباع مركباتها هذه منذ العام 2013 في 18 دولة حول العالم.

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة , اخبار الرياضة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

لدينا الاخبار الهامة  من شتى وجهات العالم : –

اخبار عاجلة

اخبار السعودية

اخبار السودان

اخبار اليمن

اخبار مصر

اخبار لبنان

اخبار الاردن

اخبار الامارات

اخبار تونس

اخبار الكويت

اخبار المغرب

اخبار العراق

اخبار ايران

اخبار ليبيا

اخبار الجزائر

اخبار عمان

اخبار البحرين

اخبار قطر

اخبار اوكرانيا

اخبار روسيا

الابراج اليوم

برجك اليوم

الأبراج

حظك اليوم

برجي اليوم

ابراج اليوم

برج الثور اليوم

برج الجدي اليوم

برج الحوت اليوم

برج السرطان اليوم

برج العقرب اليوم

برج الجوزاء اليوم

برج الدلو اليوم

موسوعة تفسير الاحلام

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.