من يحافظ على نظافة ملابسه أكثر.. الرجال أم النساء؟

أجرى أحد متاجر الملابس على الإنترنت، دراسة حول عدد المرات التي يغسل فيها الأشخاص ملابسهم، وعما إذا كانوا يرتدونها وهي متسخة أم لا؟

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الدراسة أظهرت أن الرجال أسوأ من النساء، حيث يرتدون ملابسهم الداخلية المتسخة أكثر من مرة، اذ اعترف 31% من الرجال المشاركين في الدراسة أنهم يرتدون الملابس الداخلية مرتين أو أكثر قبل الغسيل، وذلك مقابل 10% فقط من النساء.

واعترفت أكثر من ربع النساء المشاركات في الدراسة، أي ما يعادل 26% منهم، أنهن يرتدين حمالة الصدر خمس مرات أو أكثر قبل غسلها، بينما قالت 6% من المشاركات أنهن يرتدين حمالة الصدر 10 مرات على الأقل قبل غسلها.

أما فيما يخص الملابس العامة، اعترفت النساء أنهن يرتدين المعاطف ثماني مرات قبل غسلها، كما يرتدين الجينز خمس مرات والقمصان والفساتين مرتين قبل الغسل، واعترف 17% من الرجال أنهم لم يغسلوا ربطة عنقهم أبدا.

وقال واحد من كل 10 أشخاص مشاركين في الدراسة إنهم يرتدون زي عملهم خمس مرات أو أكثر قبل القيام بغسله، بينما قال 5% من المشاركين إنهم يرتدون ملابسهم الرياضية مرتين قبل غسلها.

وقال المحاضر في علم الأحياء الدقيقة في جامعة لندن متروبوليتان، بول ماتويل، إن أجسادنا تتواصل يوميا مع أشكال مختلفة من البكتريا بدءا من الطعام الذي نتناوله وحتى إفرازات الأنف وأبواب المراحيض والصنابير، ولذا فإذا لم نقم بإزالة تلك البكتريا عن الملابس فستكون الملابس حاملة للكثير من الأضرار.

وأضاف أن بعض أنواع البكتريا تسبب الكثير من الأضرار بأمعائنا، ولذا علينا إزالتها من ملابسنا عن طريق غسلها بانتظام في درجات حرارة مرتفعة.

وقال عالم الأحياء الدقيقة في أدماستر، ليسلي تايلور، إن عدد مرات غسل الشخص للملابس يأتي من ثقافته واتجاهاته، موضحا أنه لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة عن عدد المرات التي يجب غسل الملابس العامة أو الملابس الخارجية، ولكن القاعدة العامة هي أن الملابس الداخلية يجب غسلها كل يوم لأنها تغطي المناطق التي يمكن أن تولد البكتيريا.

وعلق المدير العام في “بانانا مون كلوثينغ”، أليكس غريس، على نتائج الدراسة قائلا إن نتائجها كانت مفاجأة، فبعض الملابس حصلت على مرات غسيل غير متوقعة، موضحا أن هذا البحث سلط الضوء على عادات ارتداء الملابس القذرة في البلاد.

وأضاف أنهم يأملون أن يأخذ الناس المشورة من الخبراء ويقومون بغسل ملابسهم بانتظام في درجات حرارة أعلى، لضمان أن الملابس تحصل على الاهتمام الذي تستحقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.