ماذا لو رفعت “سدود” المحيطات عن الأرض؟ إكتشف السيناريو

ماذا لو رفعت “سدود” المحيطات عن الأرض؟ إكتشف السيناريو ! عرف الإنسان السدود منذ فترات طويلة جدا، حيث بناها من المواد الأولية المتوافرة في بيئته، وهي بالأساس تبنى لحجز كميات كبيرة من الماء في المناطق التي يكثر فيها هطول الأمطار، والهدف هو استخدامها في أغراض عدة، لكن تخليت ما الذي سيحدث إذا قمنا بسحب “سد” افتراضي في قاع المحيط، وكيف سيكون حجم تأثيرها على الأرض؟

إجابة على هذا التساؤل العلمي العميق، كشفت الرسوم المتحركة الجديدة هذا السيناريو بالكامل، والنتيجة كانت أن هذا الإجراء سيتسبب في انحسار المياه في جميع أنحاء العالم، في حين ستكون التأثيرات على المناخ والنظم البيئية بلا شك دراماتيكية، وفق موقع (دايلي ميل)

هذا الأمر سيستغرق وقتا أطول مما نتوقع لانحسار المياه، وبالنظر إلى حجم المياه وصغر حجم الصرف نسبيا، فإن النموذج الجديد الذي نشره موقع “رديت” يبين أن الأمر سيستغرق مئات الآلاف من السنين، لإعادة تشكيل القارات، ولن يكون هناك دوامة مرئية على السطح..

ويعيد النموذج الجديد الذي تم إنشاؤه بواسطة مستخدم “رديت” (Vinnytsia)، النظر في سيناريو “ماذا لو” الذي تم استكشافه في كتاب (راندال مونرو)، والمعروف بإنشائه xkcd webcomic، وفي الوضع الافتراضي، تم إزاحة سد بطول 10 أمتار في خندق ماريانا، وفتح بوابة دائرية يمكنها تفريع مياه المحيط باتجاه المريخ، وهذا يضمن أن يكون التدفق بعيدا جدا بما فيه الكفاية لعدم إمطار المياه على سطح الأرض..

وكما يظهر في الرسوم المتحركة، فإن الآثار الملاحظة من قبل الأقمار الاصطناعية، قد لا تكون واضحة على الفور. ومع ذلك، ستبدأ التغييرات الجذرية على مدى آلاف السنين.

على سبيل المثال، يمكن رؤية ألاسكا في غضون الـ 40 ألف سنة الأولى. وقبل مرور مليون سنة، ستظهر المزيد من الأراضي في القطب الشمالي والجنوبي. أما بعد مليوني سنة، فسنرى جسرا بريا يربط أمريكا الشمالية بأوروبا.

على مدى ملايين السنين، تصبح عملية الصرف أو التدفق أكثر وضوحا في جميع أنحاء المحيطات، لتظهر مساحات واسعة من اليابسة، وتبقى البحار والبحيرات الضحلة، وبعض الخنادق العميقة، ولحساب التغييرات في شكل الرسوم المتحركة، انتقل مستخدم رديت إلى نسخة مبسطة من معادلة تدفق برنولي غير القابل للضغط، وهو تعبير عن بقاء الطاقة في علم حركة السوائل.

ويوضح المبتكر، أنه في حين أن الرسوم المتحركة تظهر اختفاء مياه المحيط الهادئ في الأول، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن المحيطات الأخرى هي الأعمق..http://https://www.youtube.com/watch?v=JZI_o_QufJE

 

 

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

لدينا الاخبار الهامة  من شتى وجهات العالم : –

اخبار السعودية

اخبار السودان

اخبار اليمن

اخبار مصر

اخبار لبنان

اخبار الاردن

اخبار الامارات

اخبار تونس

اخبار الكويت

اخبار المغرب

اخبار العراق

اخبار ايران

اخبار ليبيا

اخبار الجزائر

اخبار عمان

اخبار البحرين

اخبار قطر

اخبار اوكرانيا

اخبار روسيا

 

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.