دبي تفتتح أطول فندق بالعالم على ارتفاع 356 متراً وكلفة 1.3 مليار درهم

الإمارات اليوم – أطول فندق بالعالم:  شهدت مدينة دبي، أمس، افتتاح فندق «جيفورا» الأطول في العالم بارتفاع 356 متراً على شارع الشيخ زايد، حيث يقع أيضاً فندق «جي دبليو ماريوت»، الذي كان يحتفظ بالرقم القياسي بطول 355 متراً.

وبافتتاح فندق «جيفورا» الجديد بكلفة مليار و300 مليون درهم، باتت دبي تحتضن أطول ستة أبراج فندقية في العالم على التوالي، وفقاً لمجلس المباني الشاهقة.

موقع مهم

وتفصيلاً، قال المدير العام لفندق «جيفورا»، محمد كمال، خلال افتتاح فندق «جيفورا» في دبي، أمس، إن «الفندق الأطول في العالم بارتفاع 356 متراً على شارع الشيخ زايد الحيوي، يضم 528 غرفة فندقية ضمن 75 طابقاً»، لافتاً إلى أن «الفندق يحتل موقعاً مهماً في قلب مدينة دبي، وعلى بعد كيلومتر واحد من برج خليفة و(دبي مول)، كما يقع بين محطتين لمترو دبي».

وأضاف كمال في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش الافتتاح أن «الفندق من فئة أربع نجوم، ويضم خمسة مطاعم إلى جانب مقاهٍ، فيما ستضم شرفة الطابق الأخير مطعماً ومرافق للزوار والنزلاء»، مشيراً إلى أن «الفندق حصل رسمياً على شهادة أطول فندق في العالم من موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية».

وبيّن أن «(جيفورا) يشمل أيضاً حوض سباحة رئيساً و(جاكوزي)، فضلاً عن حمام سباحة للأطفال، ونادٍ صحي، مع صالة رياضية مجهزة، وغرفة بخار و(ساونا)، إضافة إلى (سبا) في الطابق 71».

ميزات

ولفت كمال إلى أن «الفندق أولى اهتماماً كبيراً بالمساحات لتلبية رغبة النزلاء المستهدفين، لاسيما من العائلات، إذ يضم 232 غرفة (ديلوكس) بمساحة 46 متراً مربعاً، و265 غرفة نوم بمساحة 62 متراً مربعاً، إلى جانب 31 جناحاً بغرفتي نوم بمساحة 85 متراً مربعاً».

وأفاد بأن «الفندق خال من المشروبات الكحولية، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير من قبل النزلاء بمعايير خدمات الطعام والمشروبات الصحية»، مشيراً إلى أن «الفندق يقدم أيضاً ميزة الخادم الشخصي، التي كانت تقدمها فقط الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم».

وأوضح كمال أن «كلفة بناء الفندق وصلت إلى مليار و300 مليون درهم»، لافتاً إلى أنه «تم افتتاح جزء من الغرف في الفندق في المرحلة الأولى، على أن تدخل جميع الغرف الخدمة خلال فترة قريبة».

6 أبراج

وبافتتاح فندق «جيفورا» الأطول في العالم باتت دبي تحتضن أطول ستة أبراج فندقية في العالم على التوالي، وفقاً لمجلس المباني الشاهقة، حيث يحتل برجا فندق «جي دبليو ماريوت ماركيز دبي»، المركزين الثاني والثالث بارتفاع 355 متراً، فيما يحتل برج فندق «روز ريحان روتانا» المرتبة الرابعة كأطول برج فندقي عالمياً، ويصل ارتفاعه إلى 333 متراً، في حين أن فندق «برج العرب جميرا» الذي يعد رمزاً لدبي الحديثة على ارتفاع 321 متراً، أما المركز السادس فكان من نصيب فندق «جميرا أبراج الإمارات»، الذي يضم 400 غرفة وجناح على ارتفاع 309 أمتار.

 

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.