حمو بيكا يعد الجمهور بـ”فن راقي” بعد حصوله على تصريح بالغناء

 

25 أكتوبر 2022

كشف المطرب حمو بيكا عن حصوله على تصريح رسمي بممارسة مهنة الغناء من نقابة المهن الموسيقية لفترة 3 شهور بشكل مبدئي، حيث تليها 3 شهور بتصريح آخر حتى يصل إلى التصريح السنوي من النقابة، موضحاً أنه حصل على التصريح الربع سنوي بعد اجتيازه الاختبارات الصوتية للحصول على تصريح الغناء، أمام لجنة شكلتها نقابة الموسيقيين.

وقال بيكا، في بيان صحفي، إنه يعد الجمهور والنقابة بتقديم فن جيد يليق بالمجتمع المصري، وسيكون حريصاً على وجود كلمات بها نصائح للشباب، وتدعمهم ليكونوا أفضل دائماً، متمنياً أن يكون عند ثقة الجمهور.

ووجه رسالة شكر لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل، قائلاً: شكراً لدعمك لكل الشباب، بوجودك على هذا الكرسي سنرتقي بالفن، شكراً مرة أخرة لدعمك للموسيقيين الجالسين في منازلهم وإعطائهم فرصة أخرى للعمل، أتمنى أن ينتهي عصر الفساد ونبدأ من جديد مع نقيب يحترم الفن والفنانين.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر مؤخراً عدة قرارات لتوفيق أوضاع مطربي المهرجانات، حيث تم إنشاء شعبة جديدة باسم “الأداء الصوتي” تضم كل المؤدين ومن بينهم حسن شاكوش وحمو بيكا، على أن يتم إلغاء مسمى “أغاني المهرجانات” نهائياً، وعدم تقديم الأغنيات القديمة عبر أي حفلات قادمة مع الاحتفاظ بها عبر اليوتيوب.

نقيب المهن الموسيقية الجديد مصطفى كامل عقد مؤتمراً صحفياً داخل مقر النقابة بحضور أغلب نجوم أغاني المهرجانات، للإعلان عن القرارات الجديدة والتي تنص على إنشاء شعب جديدة داخل نقابة الموسيقيين لتضم كل فئات المطربين وتغيير اسم المهرجان إلى أغنية أداء صوتي، وإضافة شعبة راب تضم كلاً من عنبة وأورتيجا وما شابه ذلك النوع في الغناء.

وتوعد مصطفى كامل أي مطرب يستخدم كلمة مهرجانات بالشطب، كما توعد بعقوبات قاسية حال صدور أغنيات تضم كلمات أو تلميحات مسيئة أو فاضحة، على أن يتم منح أعضاء الشعب تصاريح بالغناء سنوية وربع سنوية، كنوع من الرقابة على ما ينتجه أعضاء الشعبة خلال هاتين الفترتين، حيث سيخضع جميع المنضمين إلى النقابة من خلال هاتين الشعبتين إلى التقييم بشكل دوري.

وتضمنت القرارات الجديدة الالتزام بعدم الغناء بفلاشة وضرورة الاستعانة بـ12 عازفاً من أعضاء النقابة على الأقل في الحفلات داخل مصر أو خارجها، وقال مصطفى كامل: القوانين المُقررة سيتم تطبيقها على كل مغني المهرجانات، حتى في حالة سفرهم إلى بلاد أخرى، لأنهم يمثلون صورة مصر بالخارج أمام دول العالم.

أضاف: من يخالف القواعد، سيتم إلغاء تصريحه، وأقسم بالله لن يغني مرة أخرى طول ما أنا متواجد، وستكون أهدافنا جميعاً الحفاظ على هوية مصر الفنية، وستكون هناك نقابة لمطربين الراب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.