حضره أكثر من 2000 شاب وشابة.. ملتقى شوف يختتم نسخته الخامسة بجلسات مميزة

حضره أكثر من 2000 شاب وشابة.. ملتقى شوف يختتم نسخته الخامسة بجلسات مميزةاختتم، أمس الأحد، في جدة ملتقى الإعلام المرئي الرقمي “شوف” 2017، في نسخته الخامسة بحضور أكثر من 2000 شاب وشابة وإتاحة الفرصة للمبدعين من التعرف عن قرب على صناعة المحتوى في العالم الافتراضي والتفاعل مع الرواد المحليين والعالميين.

واستضاف ملتقى “شوف”، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” الرامية إلى التشجيع على الإبداع وتمكين الشباب والشابات نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في صناعة المحتوى المرئي الرقمي للحديث عن الفرص ومصادر الإلهام في مجال التواصل الاجتماعي الرقمي، تحت عنوان “صناعة المحتوى في العالم الافتراضي”.

وشهد المنتدى انعقاد عدد من الجلسات، حيث افتتح ويل سكوغال، رئيس قسم إستراتيجية الابتكار لدى سناب شات بجلسة تحدّث فيها عن ثورة الإعلام المرئي، تحت عنوان “حوار مع القادة” واصفًا كيف تعمل شركة قائمة على كاميرات تصوير لتحسين معيشة الناس وطريقة تواصلهم.

وقال: إن هناك الآن ما يقرب من 33 مليون مستخدم لسناب شات في الشرق الأوسط يمثلون فرصًا هائلة أمام صانعي المحتوى لإشراك الجمهور.

وعُقدت جلسة نقاش تحت عنوان “فن صناعة الحكايا الرقمية”، شارك فيها عدد من صانعي المحتوى المعروفين في مواقع التواصل الاجتماعي بينهم إبراهيم سرحان، هيفاء بسيسو، نايف حمدان، علياء الشامسي وسلوان الهام، والذين ناقشوا التجارب التي خاضوها والتحديات التي واجهتهم في مسيرتهم نحو النجاح.

واختُتمت الجلسة بنقاش تناول مستقبل السرد القصصي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتجارب الغامرة التي يتيحها الواقع الافتراضي، بالإضافة لذلك تم من قبل الأخوان التوأمان عبدالله وعبدالعزيز بكر المعروفان على اليوتيوب باسم “سعودي ريبورترز” عرض فيديو خاص تم تصويره خصّيصًا للملتقى.

وألقى دايل هدسون، أحد أبرز المتخصصين الأكاديميين في وسائل الإعلام الرقمي كلمة رئيسية بخصوص تقنية الواقع الافتراضي والفرص التي تنطوي عليها، وأوضح دايل أن اتجاهات المحتوى المرئي الناشئة تتمحور حول أنماط القصص التي تسترعي اهتمام المشاهدين وانتباههم.

واختتم حديثه بحثّ الشباب من صانعي المحتوى وتشجيعهم على أن يكونوا جزءًا من مجتمع قائم على المعرفة.

وألقى هتان نصيف، نائب رئيس شركة “مدوام”، إحدى الشركات المتخصصة في الواقع الافتراضي والواقع المعزّز في المملكة، كلمة رئيسية عن تقنية الواقع الافتراضي والفرص التي توفرها لصانعي المحتوى.

وقال: إن هذه التقنية أصبحت أسلوبًا أساسيًّا لوسائل الإعلام والأخبار والترفيه والألعاب بما لديها من قدرة على إبهار المشاهد وتصبح منصة أساسية للتواصل مع الجماهير.

وفي عرض إبداعي، تحت شعار نور من القلب، قدّم الخطاط كريم جباري، أحد أشهر فناني الخط في العالم، عرضًا فريدًا للتخطيط بالضوء. وفي جلسة أخرى بعنوان “المحتوى المؤثر بين الترفيه والتوعية”، أدارتها الإعلامية علا الفارس شارك فيها عدد من صانعي المحتوى المعروفين على منصة اليوتيوب بينهم إبراهيم باشا، هيثم، أريج الخرافي وعمر فاروق وناقشوا أهمية كل من المحتوى والسياق في إنشاء القصص، وكيف يمكن للقصة أن تقترن بالقيم الاجتماعية النبيلة وبرسالة تُسهل الارتقاء بحياة الناس إلى الأفضل.

 

 

نص خبر منصة  اخبار رقمية تتناول اخبار العالم  وهي بوابة اخبار العالم العربي واخبار الفن حيث تطرح اهم الاخبار العالمية والعربية بشكل فريد يتيح للقارئ الاستمتاع باخبار اليوم بكل سلاسة وتتداول ايضا اخر الاخبار  اخر اخبار الفنانين و اخبار المشاهير و مشاهير العرب وتوقعات الابراج اليوم والمطبخ و الديكور و الفعاليات و صحة ورشاقة وتخسيس  و ازياء و موضة و الكورة و المسلسلات العربية و برامج التلفزيون و اخبار السوشيال ميديا ( يوتيوب و تويتر و الفيس بوك و انستجرام و سناب شات ) .

لدينا الاخبار الهامة  من شتى وجهات العالم : –

اخبار السعودية

اخبار السودان

اخبار اليمن

اخبار مصر

اخبار لبنان

اخبار الاردن

اخبار الامارات

اخبار تونس

اخبار الكويت

اخبار المغرب

اخبار العراق

اخبار ايران

اخبار ليبيا

اخبار الجزائر

اخبار عمان

اخبار البحرين

اخبار قطر

اخبار اوكرانيا

اخبار روسيا

 

يسعدنا الاشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد من  نص خبر

تواصل معنا : info@noskhabar.com

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.