جسمك رشيق وصحّي في 4 دقائق فقط مع تمارين التاباتا!

نص خبر

هل الجسم الرشيق والمتناسق هو حلمك؟ إجعلي الرياضة والنظام الغذائي الصحي من الأولويات في حياتك! ولكنّ، أي نوع رياضة؟ تمارين التاباتا Tabata من أنواع التدريبات الجديدة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وتزوّدك بالطاقة الضرورية للاستمرار بنهارك. كما أنّها تبني العضلات ويحسّن اللياقة! فما هي هذه التمارين؟

قد يعجبك …

هل تعاني من مشاكل في الذاكرة؟ 5 أطعمة يمكن ان تساعدكِ

نظام تمارين تاباتا

اكتشف تدريب التاباتا عالم ياباني وهو الدكتور إيزومي تاباتا Izumi Tabata، من المعهد الوطني للياقة والرياضة في طوكيو .مدّة هذه التدريبات 4 دقائق فقط ولكنّها فعّالة جداً وتخلّصك من الدهون الزائدة مع بناء العضلات، حيث يمكن التمرين مع حمل الأوزان.

برنامج التاباتا يتألّف من تدريب شديد لمدة 20 ثانية واستراحة لمدة 10 ثواني حتّى تنتهي 8 مجموعات من التمرينات. إضغطي على نفسك حتّى تمرّ 20 ثانية ثمّ استريحي لتنتهي المجموعات في 4 دقائق.

يمكن للتدريب الشديد أن يتألف من تمرينة القرفصاء أو تمرين المعدة، وأي تمرين مفيد يركّز على عدّة عضلات في نفس الوقت.

تدريب التاباتا جيّد جداً وسريع إذا كنت تريدين تحسين سرعتك وتحمّلك بوقت قليل!

كيف تتغلّب على الشخير؟

نصائح مهمّة لتدريب التاباتا

إذا كنت مبتدئة في الرياضة وجسمك غير معتاد على التمارين القاسية، خفّفي وقت التدريب إلى 15 ثانية وزيدي وقت الراحة إلى 15 ثانية في الأسابيع الأولى.

كما أبقي على ساعة معك لمعرفة التوقيت، بين وقت التمرين ووقت الراحة. ولا تنتقلي إلى التمرين الثاني إلا عند الإنتهاء من مجموعة كاملة من التاباتا.

هذا النظام لا ينفذه أي شخص يعاني من أي نوع مرض، حيث أنّ البرنامج مخصص للأشخاص الأصحاء فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.