بطل العالم في البادل تسع مرات “خوان ليبرون” في الإمارات لتتويج بطل محلي في إطار جولة “ريد بُل لوكال هيرو تور”

 

  • التصفيات انطلقت في عجمان وأبوظبي وتتواصل في دبي والنهائي الوطني السبت في مركز “بولرز” دبي
  • البطل العالمي خوان ليبرون يشرف على المباريات ويتفاعل مع لاعبي البادل المحليين
  • الفائز في البطولة الوطنية يحظى بفرصة التدريب في مخيّم أكاديمية خوان ليبرون في مدريد

 

دبي 14 يناير 2022

تستضيف الإمارات العربية المتحدة بطولة فريدة في رياضة البادل، يشرف عليها النجم العالمي وبطل العالم تسع مرات الإسباني خوان ليبرون، في إطار جولة “ريد بُل لوكال هيرو تور”. وانطلقت تصفيات البطولة التي تقام على أربع مراحل من عجمان، حيث أقيمت المنافسات على ملاعب “بادل سكوير” الثلاثاء، قبل أن تنتقل في اليوم التالي إلى أكاديمية “لتس بادل” في العاصمة أبوظبي. وتقام المرحلتان الأخيرتان من التصفيات في دبي عند الساعة الرابعة بعد الظهر على مدى يومين، على ملاعب أكاديمية “لتس بادل” الخميس وفي أكاديمية البادل تنس العالمية الجمعة، قبل أن يحتضن مركز “بولرز” في دبي أيضاً النهائي الوطني يوم السبت 14 يناير.

وفيما تعتبر البادل أو البادل تنس من أكثر الرياضة نمواً في المنطقة، تقام البطولة الحالية وفق النظام الأميركي، وهو يختلف عن البادل التقليدي لناحية طريقة توزيع الفرق في المباريات. وعوضاً عن اللعب بفرق ثابتة، يقوم اللاعبون وفق نظام “أميركانو” بتبديل الشركاء بعد كل جولة. وبمجرد انتهاء جميع المباريات، يجب على جميع اللاعبين أن يكونوا تشاركوا خوض مباراة واحدة على الأقل ضمن فريق واحد. وفي ما عدا ذلك، فإن نظام تسجيل النقاط والقوانين هي نفسها الخاصة بالبادل التقليدية.

وبحسب قوانين البادل، تخاض المباريات بفرق زوجي في ملعب مغلق أصغر بحوالى 25٪ من حجم ملعب كرة المضرب. ويتم تسجيل النقاط بشكل مماثل للتنس العادي، أي لدى ارتداد الكرة مرّتين على أرضية الفريق المنافس، أو لدى ارتطام كرة الفريق الخصم في الشبكة أو باللاعب، أو سقوطها في منطقته أو خارج مساحة اللعب أو جدران الملعب.

وتتيح البطولة لهواة وعشاق رياضة البادل وللمهارات الواعدة التعرف إلى البطل العالمي ليبرون، وتلقي النصائح والإرشادات منه، إضافة إلى فرصة الفوز بالبطولة لخوض تجربة لا مثيل لها في أكاديميته في مدريد. وارتكازاً على العدد الأكبر من النقاط التي يتم تسجيلها، سيختار ليبرون البطل المحلي الذي سيفوز بجائزة مميّزة، هي عبارة رحلة تشمل تغطية كل التكاليف لخوض تجربة تدريبية فريدة في مخيّم أكاديمية خوان ليبرون في العاصمة الإسبانية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.