النجوم العرب يكشفون عن وجههم الإنساني بعد زلزال سوريا وتركيا

09 فبراير 2023

استمرت حملات الدعم من النجوم العرب إلى متضرري زلزال سوريا وتركيا، وتحولت صفحات النجوم إلى منابر لتقديم المساعدة وتوجيه رسائل التضامن، والتي امتدت إلى تدشين مبادرات على أرض الواقع وجمع التبرعات وغيرها من الأنشطة الإنسانية.

نجوم سوريا يدشنون حملات تبرع من أجل ضحايا الزلزال

ودشن عدد من نجوم سوريا حملات تبرع من أجل دعم ضحايا الزلزال وكذلك لتقديم المساعدة في جهود عمليات الإنقاذ، وكشفت صفحة نقابة الفنانين السوريين عن الجهود المبذولة من الفنانين لتقديم الدعم، ونشرت عدة تدوينات عن المبادرات التي دشنها النجوم، وكشفت عن تقديم الفنان تيم حسن لمبلغ مالي من أجل المساعدة وذكرت: “بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجم تيم حسن مشكوراً بالتبرع بمبلغ 107 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة”.

ناصيف زيتون
ناصيف زيتون

وذكرت أيضاً النقابة عن تقديم الفنان ناصيف زيتون مبلغ 360 مليون ليرة، وانضم الفنان بسام كوسا إلى المبادرة وتبرع بمبلغ 15 مليون ليرة، كما كشفت النقابة عن تقديم الفنان حسام جنيد وزوجته إمارات رزق لمساعدات تبلغ 200 مليون ليرة.

سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي في مقدمة المتبرعين لضحايا زلزال سوريا

وكانت النجمة سلاف فواخرجي في مقدمة الفنانين الذين قدموا تبرعات لصالح ضحايا الزلزال، وعلقت نقابة الفنانين على مبادرتها وقالت: “نقابة الفنانين تشكر النجمة سلاف فواخرجي والنجم وائل رمضان لمساهمتهما الانسانية والوطنية بالتبرع بمبلغ 21000000 مليون ليرة سورية لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة”.

تيم حسن
تيم حسن

وعلقت الفنانة سلاف فواخرجي على هذه المبادرة وقالت: “أرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا ووجع كل سوري هو وجعنا ولا قيمة لشيء مهما كان أمام دمعة طفل.. هي دعوة نرجو بها أن يُساهم الجميع كلٌٌ بما يستطيع وأيُّ قليل كثيرفي هذه النكبة الكبيرة التي تمر بها بلادنا”.

سلاف فواخرجي
الفنانة سلاف فواخرجي

أما الفنانة أصالة فكشفت في سلسلة تغريدات لها عن تقديمها أيضاً مساعدات إنسانية، وطلبت من الجمهور توصيلها بالجهات التي تقدم مساعدات إنسانية بشكل مباشر في سوريا، وقالت في إحدى تغريداتها: “لاتيأسوا من المنافذ اللي رح توصلوا من خلالها ووسعوا دائرة التبرعات وماعنّا حلّ غير نثق بالمؤسّسات لأنّه المنطق الإنساني البديهي بيقول إنّنا بمرحلة الضمير بأفضل أحواله والكلّ بدّه يساعد وخلّونا نعمل شي لتنتصر إنسانيتنا .. خلّلوا هاليوم مايمر إلّا ونحنا كلنا عملنا شي”.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم
النجوم يكشفون عن وجههم الإنساني بعد زلزال سوريا وتركيا

وانضم عدد من النجوم إلى مبادرة مؤسسة اليونيسيف لدعم ضحايا الزلزال، وأعادوا نشر رابط التبرع على صفحاتهم بمواقع التواصل، ومنهم الفنانة كاريس بشار التي قالت: “تتحرك اليونيسف بسرعة للاستجابة لاحتياجات آلاف العائلات والأطفال المتضررين من الزلزال المدمر في سوريا، ونحن بحاجة ماسة إلى دعمكم للوصول إلى المزيد من الأطفال المحتاجين”.

ونشرت أيضاً النجمة نادين نسيب نجيم تغريدة طلبت بها التبرع من خلال اليونيسيف، وكذلك الفنانة سميرة سعيد والفنانة أمل بو شوشة، ودعمت دنيا سمير غانم مبادرة التبرع وقالت عبر حسابها بانستقرام: “طبعًا كلنا شايفين ومتابعين بألم كبير الزلزال اللي حصل في تركيا وسوريا وساب وراه آلاف الضحايا ودمار وخسائر لأسر بأكملها، وأنا كسفيرة نوايا حسنة ليونيسف بطلب من كل حد يقدر يتبرع إنه يستخدم اللينك اللي في البيو عندي علشان يساعد يونيسف تقدم مساعدتها الفورية لكل الأطفال والأسر المتضررة من الزلزال”.

منى زكي
منى زكي

ونفس الأمر فعلته الفنانة منى زكي والتي نشرت رابط التبرع وقالت: “‎بقلوب موجوعة ندعو لكل الأسر المنكوبة اللي فقدت حبيب او عزيز او طفل وخسرت بيوتها وممتلكاتها.. بصفتي سفيرة نوايا حسنة ليونيسف، أرجو كل انسان يستطيع ان يتبرع لمساعدتهم ان يستخدم هذا اللينك”.

هند بومشمر
هند بومشمر
نجوم الفن يؤجلون حفلاتهم ويطلقون المبادرات لدعم ضحايا الزلزال

وكشف عدد من النجوم عن مواقف إنسانية مميزة في هذه الأزمة، ومنهم هند بومشمر والتي أطلقت نداء على حسابها بانستقرام، تعرض من خلاله رغبتها في تبني طفلة سورية ولدت تحت الأنقاض بعد الزلزال، وقالت في رسالتها: “انا مستعدة ان اتكفل واتبنى هذه الطفلة اذا ليس لها إلا الله واذا الإجراءات القانونية تسمح في سوريا.. ارجوا إيصالي إلى المسؤولين والافادة”.

وألغى عدد من نجوم الفن حفلاتهم الغنائية وأنشطتهم بعد زلزال سوريا وتركيا، ومنهم الفنان هاني شاكر والفنان عمرو دياب ومايا دياب ورحمة رياض وناصيف زيتون، وأعلنوا عن تأجيل أنشطتهم الفنية تضامناً مع ضحايا الزلزال، وكذلك تضامن البعض الآخر من النجوم مع الضحايا بالتبرع بالدم ومنهم الفنانة سوزان نجم الدين وعدد من النجوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.