التعب: 6 نصائح للشفاء السريع

 

17 أبريل 2022

هل تشعرين بالتعب الدائم والإحباط، والسبب ليس عضوياً؟ وهل هذا التعب يضع عليك قيوداً، ويمنعك من فعل الأشياء التي تريدينها ويدفعك إلى الاستسلام والراحة؟ إليك 6 نصائح تساعدك في علاج التعب بوقت قياسي:

قومي بتقييم إجهادك

“قد يبدو الأمر بسيطاً، لكنه ضروري. عندما تكونين متعبة، فإنَّ أول ما عليك فعله هو أن تسألي نفسك لماذا؟” يقول الطبيب العام أدريان شابوش. وينصح بتحديد موعد مع نفسك من أجل تقييم إجهادك. فمن خلال هذا التمرين السريع والسهل، يمكن أن ينشأ الوعي لديك بأسباب التعب، تمهيداً للتغيير.

مارسي نشاطاً رياضياً

نادراً ما يكون هناك شيء تفكرين فيه عندما تكونين مرهقة. ومع ذلك، فإنَّ “ممارسة الرياضة هي طريقة رائعة لاستعادة الطاقة”، كما يقول الدكتور أدريان شابوش. من خلال تقوية العضلات، يرفع النشاط البدني عنك التعب. بالإضافة إلى أنه يساعد على النوم بشكل أفضل.

ضعي بعض الألوان في طبقكِ

يساعدك تناول نظام غذائي متوازن في الحفاظ على وزن صحي. لكنه أيضاً سلاح ممتاز مضادّ للإرهاق. توضح اختصاصية التغذية فيرونيك لياس: “من خلال اختيار الأطعمة المناسبة، نوفر للخلايا جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لإنتاج الطاقة”. لتجنّب إهدار طاقتك، يجب أن تتذكري أيضاً أن تشربي طوال اليوم. بما أن 65% من أجسامنا ماء، فإنَّ الجفاف حتى الخفيف يؤدي إلى التعب.

استرخي مع اليوجا

إذا تمَّ تحفيز الإجهاد بجرعات صغيرة كل يوم، فسوف يتراكم ويؤثر على حياتك. لإعادة شحن البطاريات الخاصة بك، كبح هذا الإجهاد من خلال جلسات من اليوجا.

جرّبي تماسك القلب

تجربة نشاط جديد مثل تماسك القلب يمكن أن يساعدك في تخفيف التوتر. كيف تؤدين ذلك؟ يجب أن تأخذي شهيقاً لمدة 5 ثوانٍ، ثم تزفري لمدة 5 ثوانٍ، وتكرري العملية لمدة 5 دقائق.
للتمتع بجميع فوائدها، يوصَى بأداء هذه التمارين ثلاث مرات في اليوم. فهي تقلل من إجهادك وتخلصك من التعب.

استمتعي بما تفعلينه

عليك بالتأكيد أن تسألي نفسك السؤال: ماذا أريد؟ إذا كان التأمل لا يروق لك، ببساطة لا تفعلي ذلك. اختاري دائماً ما يرضيك وما يُشعرك بالمتعة بعمق.

• المصدر: topsante.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.