استبعاد ويجز من حفل ختام كأس العالم قطر 2022

 

18 ديسمبر 2022

تسبب بيان رسمي صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بخصوص ترتيبات مشاركة نجوم الفن في حفل ختام بطولة كأس العالم قطر 2022 المقرر اليوم الأحد، في رواج أنباء عن استبعاد المطرب المصري ويجز من فعاليات الحفل، وهو ما نفاه مدير أعماله مؤكداً أن مطرب الراب المثير للجدل سيظهر “بشحمه ولحمه” في فترة الاستراحة بين شوطي المباراة النهائية بين منتخب فرنسا والأرجنتين.

أضاف عاصم تاج، مدير أعمال ويجز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس السبت: ويجز بشحمه ولحمه هيقدم الأغنية في استاد لوسيل وبحضور الجماهير، وهو الوحيد الذي سيقدم أغنية كاملة بين الفنانين المشاركين

وأرجع انتشار الشائعات بشأن مشاركة ويجز بأغنية في نهائي كأس العالم، إلى تأخر التصريحات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، موضحاً أن البيان الصادر عن الفيفا تحدث عن الفنانين المشاركين بالحفل الختامي.

وتابع: ويجز الوحيد الذي يغني أغنية كاملة غداً ما بين الشوطين، وفي الحفل الختامي قبل المباراة كل مغنٍ سيقدم مقطوعة لا تتعدى 40 ثانية من أغنيته.

وفي وقت سابق، أصدر فيفا بياناً بعنوان «لا تتأخروا! حفل ختام قطر ٢٠٢٢، سيُشعل حماسة الجماهير في استاد لوسيل»، متضمناً أنه رغم أن المباراة تنطلق في تمام الخامسة مساء بتوقيت مصر، إلا أن الجماهير عليهم التواجد في مقاعدهم بحلول الساعة 3.30 بتوقيت القاهرة، كي لا تفوتهم مشاهدة الحفل الختامي الذي ستخلّده للأبد ذاكرة 88 ألف متفرج في استاد لوسيل.

وحسب البيان الرسمي سيؤدي دافيدو وعايشة أغنية “هيا هيا”، بينما يقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية “أرحبو”، وفريق النساء لأغنية Light the Sky المكوّن من نورة فتحي وبلقيس ورحمة رياض ومنال.

وسبق أن أصدر نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل بياناً للرد على شائعات أكدت تدخله لمنع ويجز من تقديم فقرة غنائية في حفل ختام كأس العالم قطر 2022، وقال: أُصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز، لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة.

وواصل مصطفى كامل: ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها، وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب من شعبة الراب الذين حاولت بكل السبل احتواءهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون.

وأضاف مصطفى كامل في بيانه: وآخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته من شعبة الراب منذ أن اتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي.

واستكمل نقيب المهن الموسيقية في بيانه: ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية.

واختتم مصطفى كامل حديثه قائلاً: ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.