إليك 7 أفضل أطعمة لتحسين مزاجك!

نص خبر

هل تعلم أن الأطعمة التي تتناولها لها تأثير على نفسيتك ومزاجك؟  فهنالك أصناف تزيد من توتّرك، بينما هنالك أصناف أخرى تجعلك تشعرين بالراحة والسعادة. تعرف ما هي أفضل 7 أطعمة ننصحك بها لتحسني مزاجك.

الأسماك 

تحتوي الأسماك بجميع أنواعها على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تساعد على تهدئة الأعصاب. وتتوافر هذه المادة بكثرة في سمك التونة، السردين، الرنكة، والسلمون.

الشوكولاتة 

تحتل الشوكولاتة المرتبة الثانية في التأثير على تحسين المزاج ورفع المعنويات. فهي تحتوي على نسبة جيدة من مادة الكافيين التي تعتبر منشطة للجهاز العصبي. كما أنّها ترفع من خلال تركيبتها مستوى هرمون السيروتونين الذي يحسّن المزاج. 

السبانخ

يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من الحمض الفوليك الذي يعمل على خفض معدّل الشعور بالتوتر والقلق. 

المكسرات

تعتبر من الأطعمة التي تقلل الشعور بالقلق والتوتر إذ تحتوي على المعادن والأحماض الدهنية الصحية التي تعمل على تحسين وظائف المخ. لذا ننصحك أن تتناولي القليل من المكسرات يومياً لكي تبدأي نهارك بمزاج جيّد.  

عصير البرتقال

يمّد الجسم بطاقة رائعة تعزز من الحيوية والنشاط. بالتالي فإنه يحفّز المشاعر الإيجابية، كما يساعد على تطهير الجسم من السموم. ويعطيك شعوراً بالراحة والرضا.

العسل 

يحتوي على الكثير من المواد المفيدة منها الفيتامين ب، حمض الفوليك، وبعض المعادن الهامة مثل الحديد والمغنيسيوم التي تحسّن من الحالة المزاجية. 

جوز الهند 

يحتوي على كمية عالية من البروتين والبوتاسيوم الضروريان لإمداد الجسم بالطاقة وتحسين مزاجك وطرد الطاقة السلبية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.