أول بنك سعودي يستخدم حلّ Kyndryl Resiliency Orchestration الحاصل على براءة اختراع ” anb” ينفذ بنجاح حلول “كيندريل” لتنظيم وأتمتة صمود واستمرارية الأنظمة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 14 ديسمبر 2022 – أعلن اليوم بنك anb، المؤسسة المصرفية الرائدة في المملكة العربية السعودية، عن تعاونه مع “كيندريل”، أكبر مزود لخدمات البنية التحتية في مجال تقنية المعلومات في العالم، (رمزها في بورصة نيويورك: KD)، لدعم مسيرته للتحوّل الرقمي واستراتيجيته الخاصة باستمرارية الأعمال.

يعتبر anb منذ تأسيسه في عام 1979 سبّاقاً لتبنّي أحدث التقنيات المتقدمة، بهدف إتاحة تجربة مصرفية متفوقة وآمنة لعملائه. ويسعى البنك بشكل دائم إلى ضمان قدرة أنظمة تقنية المعلومات لديه على الاستمرارية وتوفير الخدمات الرقمية لعملائه، وبالتالي أهمية أتمتة إجراءات المتعلقة بها، وهو ما شجّع البنك على إبرام شراكة مع “كيندريل” وتكليفها بتطبيق نظام “Kyndryl Resiliency Orchestration” المصمم لتنظيم وأتمتة إجراءات ضمان استمرارية الأنظمة التقنية وخدماتها.

وبهذه المناسبة، أكّد نايف الحربي، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات لدى anb، أن العملاء “أهمّ أولوياتنا”، مشيراً إلى حرص البنك، باعتباره أحد البنوك الرائدة في المملكة، على السعي المستمرّ لتوفير راحة البال لعملائه. وقال: “قرّرنا في سبيل ذلك إبرام شراكة مع كيندريل لتعزيز قدرة أنظمة تقنية المعلومات لدينا على الاستمرارية، وبفضل الاستثمار الناجح في النظام الجديد، بدأنا نجني منافعه ونلمس التحسّن الكبير الذي يشهده عملاؤنا”.

ويمكن للبنك اليوم باستخدام النظام المقدم من كيندريل الحصول على معلومات متعلقة باستمرارية الأنظمة باستخدام مؤشرات يتم تحديثها أولا بأول بالإضافة إلى إدارة إجراءات التشغيل بشكل مؤتمت يضمن أكبر قدر من الجاهزية وأقل وقت للتفعيل. وبذلك أصبح بإمكان خبراء تقنية المعلومات في البنك تركيز أوقاتهم وجهودهم على المهام الأكثر حاجة في إدارة عمليات الأنظمة.

من ناحيته، أكّد محمود بدوي، المدير التنفيذي لكيندريل في المملكة العربية السعودية ومصر، “ضرورة وجود خطة مُحكمة لاستمرارية الأعمال وخدمات الأنظمة لضمان توفر الخدمات التقنية والرقمية”، وقال: “نتج عن خبرة كيندريل الواسعة وخدماتها وتقنياتها المتقدمة، بجانب الفهم العميق لاحتياجات anb الفريدة، أول تطبيق من نوعه لتقنيات أتمتة استمرارية خدمات الأنظمة لدى المؤسسات في المملكة العربية السعودية”.

هذا، ويُعدّ anb أول بنك في المملكة العربية السعودية يطبق بشكل شامل نظام “Kyndryl Resiliency Orchestration” المقدم من كيندريل الحاصل على براءة اختراع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.