ألكاراز يلاحق ديوكوفيتش

30 يناير 2024

نص خبر – وكالات

 

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين رغم فشله في الاحتفاظ بلقب أستراليا المفتوحة، ليقترب منه بشدة الإسباني كارلوس ألكاراز وصيف التصنيف.

واحتفظ “نولي” بجدول الصدارة بامتلاكه 9.855 نقطة، ليتفوق بفارق 600 نقطة فقط عن ألكاراز بعد أول “جراند سلام” في العام، الذي سقط فيه نوفاك في الدور نصف النهائي أمام الإيطالي يانيك سينير، المتوج باللقب لاحقا، بينما حسن ألكاراز من أرقامه في البطولة بوصوله إلى ربع النهائي.

بينما احتفظ الروسي دانييل ميدفيديف، وصيف البطل في ملبورن، بثالث التصنيف، برصيد 8765 نقطة، متفوقا بالكاد على سينير رابع التصنيف والذي أصبح أول إيطالي يتوج بأستراليا المفتوحة، بواقع 8310 نقاط.

في حين يحتل الألماني ألكسندر زفيريف، الذي أطاح بألكاراز من ربع النهائي قبل أن يسقط أمام الروسي في نصف النهائي، التصنيف السادس خلف الروسي آندري روبليف.

وارتقى الدنماركي هولجر رونه مركزا ليحتل التصنيف السابع، وخلفه البولندي هوبرت هوركاتش الثامن الذي ارتقى مرتبة أيضا، ثم الأمريكي تيلور فريتز التاسع الذي ارتقى ثلاثة مراكز، بينما يختتم قائمة أفضل عشرة لاعبين، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تراجع ثلاثة مراكز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.