أكثر الأفلام مشاهدة للفنان جيسون ستاثام

28 يناير 2024

نص خبر _ وكالات 

 

جيسون ستاثام، الفنان البريطاني الذي اشتهر بأدواره القوية والحماسية في عالم الأكشن، حجز لنفسه مكاناً مميزاً في هوليوود وكذلك لدى عشاقه وعشاق هذا النوع من الأفلام.
وفي هذا السياق سنستعرض لكم أكثر أفلامه التي حظيت بمشاهدات عالية، والتي ساهمت في بناء سمعته كواحد من أبرز نجوم هذا النوع السينمائي المثير.

أفلام جيسون ستاثام
1- Fast and Furious 7

“Fast and Furious 7″، المعروف أيضاً باسم “Furious 7″، هو فيلم حركة وسباقات أمريكي صدر في عام 2015، وهو الفيلم السابع في سلسلة أفلام “Fast and Furious”للمخرج جيمس وان والكاتب كريس مورغان.
تدور أحداث الفيلم حول فريق “Fast and Furious”، الذي حول مواجهة خطيرة مع إرهابي يُدعى إيان شاو، الذي يسعى للانتقام من الفريق بعد مواجهتهم مع شقيقه أوين في الجزء السابق من الفيلم. يتم توظيف ديكارد شاو، شقيق إيان، لمحاربة فريق دومينيك توريتو وزملائه.
الفيلم يضم مجموعة متنوعة من الممثلين، بما في ذلك: فان ديزل بدور دومينيك توريتو، وبول ووكر بدور بريان أوكونر، وجيسون ستاثام بدور ديكارد شاو.
جيسون ستاثام يلعب دور ديكارد شاو، شقيق الشرير إيان شا، ويظهر شاو في الفيلم كمحارب ماهر وخصم قوي للفريق، مما يضيف بُعداً مثيراً للتوتر والحركة في القصة.
“Fast and Furious 7” حقق نجاحاً هائلاً في شباك التذاكر، حيث تصدر قوائم الإيرادات على مستوى العالم. وصلت إيرادات الفيلم إلى 1.5 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، مما جعله واحداً من أفلام السلسلة الأكثر نجاحاً.

2-فيلم The Fate of the Furious

“The Fate of the Furious”، المعروف أيضاً باسم “Fast & Furious 8″، هو فيلم حركة أمريكي صدر في عام 2017، وهو الجزء الثامن من سلسلة أفلام “Fast & Furious”. الفيلم من إخراج فليكس غاري غراي، وإنتاج نيل إتش موريتز، فان ديزل، ومايكل فوسي.
يجمع الفيلم نخبة من الممثلين المعروفين في عالم الأكشن، من بينهم: فان ديزل بدور دومينيك توريتو. و دواين جونسون بدور لوك هوبز. و جايسون ستاثام بدور ديكارد شاو، وميشيل رودريغيز بدور ليتي أورتيز.
يُظهر جايسون ستاثام في هذا الفيلم بدور ديكارد شاو، الذي كان خصماً قوياً في الجزء السابق “Fast & Furious 7”. في هذا الجزء، يجد الفريق نفسه مجبراً على التعامل مع شاو، الذي يظهر بشكل جديد وغير متوقع.
“The Fate of the Furious” حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، حيث وصلت إيراداته إلى حوالي 1.236 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم.

3- فيلم Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw

“Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw” صدر في عام 2019، وهو فصل منفصل يندرج ضمن سلسلة أفلام “Fast & Furious”. الفيلم من إخراج ديفيد ليتش ومنتجين من بينهم دواين جونسون وجيسون ستاثام.
تدور أحداث الفيلم حول عميل الأمن لوك هوبز (دواين جونسون) والمجرم السابق ديكارد شاو (جيسون ستاثام)، حينما يتم إلحاقهما بمهمة مشتركة لإيقاف شخص يمتلك تقنية فائقة. ويتعين عليهما التعاون والتغلب على خلافاتهما السابقة لمواجهة هذا التهديد.
حقق الفيلم إيرادات مهمة في شباك التذاكر. حيث وصلت الإيرادات العالمية إلى حوالي 760 مليون دولار أمريكي. يعكس هذا الرقم نجاح الفيلم وجاذبيته بين الجماهير، وخاصةً مع استمرار شعبية سلسلة أفلام “Fast & Furious”.

4- فيلم The Expendables

“The Expendables” هو فيلم حركة وإثارة أمريكي صدر في عام 2010، وهو من إخراج وتأليف سيلفستر ستالون. الفيلم يجمع نخبة من نجوم الأكشن والممثلين البارعين، أبرزهم سيلفستر ستالون بدور بارني روس. وجيت لي بدور ينج لي. وجيسون ستاثام بدور لي هرنز. ودولف لاندجرين بدور غونر يانسون.
تدور قصة الفيلم حول فريق من المرتزقة يتم تجنيده لتنفيذ مهمة خطيرة في دولة تعاني من الحروب الأهلية. يقود بارني روس (سيلفستر ستالون) هذا الفريق المكون من محترفين في القتال والأكشن، الذين يتميزون بمهاراتهم الفائقة.
ويظهر جيسون ستاثام في الفيلم كخبير في الغوص والقتال تحت الماء. دوره يتسم بالقوة الجسدية والمهارات القتالية، وهو جزء لا يتجزأ من فريق المرتزقة.
حقق “The Expendables” نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 274 مليون دولار أمريكي.
تابعوا كوميديا وقصص أخرى.. نظرة على موسم أفلام رأس السنة 2024

5- فيلم The Expendables 2

“The Expendables 2” صدر في عام 2012، وهو تتمة لفيلم “The Expendables” الذي صدر في عام 2010. الفيلم من إخراج سايمون وستر ومن تأليف ريتشارد ونك وسايمون وستر.
تدور أحداث الفيلم حول فريق المرتزقة الذي يجد نفسه مرة أخرى في مهمة خطيرة، حيث يتوجب عليهم استعادة قواعد تكنولوجية من يد العدو وإحباط مخططاته الخبيثة. تتصاعد حدة الحركة والتشويق مع مجموعة الأبطال نفسها من الجزء الأول.
جيسون ستاثام يعيد تقديم دور لي هرنز في هذا الفيلم، مع استمرار مشاركته كعضو نشط في فريق المرتزقة. دوره يستمر في تقديم المهارات القتالية والحضور القوي على الشاشة.
“The Expendables 2” حقق نجاحاً تجارياً جيداً، حيث بلغت إيراداته العالمية حوالي 314 مليون دولار أمريكي.

6- The Expendables 3

“The Expendables 3” صدر في عام 2014، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “The Expendables”. الفيلم من إخراج باتريك هيوز ومن تأليف كريتوفر بوري وستالون. يستمر الفيلم في تقديم مغامرات فريق المرتزقة المؤلف من نفس نجوم الأجزاء السابقة.
تدور أحداث الفيلم حول بارني روس (سيلفستر ستالون) وفريقه من المرتزقة الذين يجدون أنفسهم في مواجهة مع كونراد ستونبانكس ( جيثون ستاثام )، الذي كان يعمل في السابق مع بارني ولكنه أصبح الآن عدواً. يتعين على بارني تجنيد فريق جديد من المرتزقة لمواجهة خصومهم الجدد.
في هذا الجزء، يلعب جيسون ستاثام دور كونراد ستونبانكس، الذي يتحول من صديق إلى عدو. دوره يتميز بالأكشن والمشاهد القتالية المثيرة.
“The Expendables 3” حقق إيرادات تقدر بحوالي 214 مليون دولار أمريكي على مستوى العالم. وعلى الرغم من أن هذا الرقم أقل من الأجزاء السابقة، إلا أن الفيلم تمكن من جديد من جمع عشاق الأكشن والمغامرة.

7- فيلم Spy

“Spy” هو فيلم كوميدي حركة أمريكي صدر في عام 2015، من إخراج بول فيج .وإنتاج بول فيج وجيسون ستاثام، إلى جانب بارنون كولين وجيسون براون. الفيلم يجمع بين الكوميديا والحركة، ومن بطولة الممثلة ميليسا مكارثي.
تدور أحداث الفيلم حول سوزان كوبر (ميليسا مكارثي)، محللة في وكالة المخابرات الأمريكية (CIA) تعمل خلف المكتب. عندما يتم الكشف عن هوية العميلين السريين للوكالة، تجد سوزان نفسها في مهمة سرية لمحاربة التجارة بالأسلحة النووية وإحباط خطة إرهابية دولية. تضطر لتغيير هويتها والتخفي كجاسوسة، مما يؤدي إلى سلسلة من المواقف الكوميدية والمغامرات الخطيرة.
ويقوم جيسون ستاثام بدور ريك فورد وهو عميل سري ذو شخصية لافتة وساحرة، يتقن الفنون القتالية ويجمع بين القوة والجاذبية. يتعاون مع سوزان في مهمتها الخطيرة، ويرافقها في مغامراتها المليئة بالأكشن. يقدم في هذا الدور مزيجاً فريداً من الحضور القوي والفكاهة ويبرز قدراته كممثل متعدد المواهب الذي يمتاز بالقدرة على التألق في أدوار متنوعة، سواء كانت درامية أو كوميدية أو ذات طابع حركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.