أزياء “فالنتينو” تجسد النقاوة في عالم اتشح بالسواد

 

اختار بييرباولو بيكيولي المدير الإبداعي لدار “فالنتينو” Valentino تقديم مجموعته من الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2020 بعيداً عن الروزنامة المعتمدة لأسابيع الموضة. اقتصرت مجموعته هذه على 15 تصميماً تم تقديمها من خلال فيلم مصوّر مدته حوالي 13دقيقة. وهي أتت كردّ مباشر على الحجر والعزل الذي عاشه سكّان العالم نتيجة انتشار وباء كورونا منذ بداية العام الجاري.

وأعلنت الدار الإيطالية العريقة في بيانها التعريفي عن هذه المجموعة أنها حرصت على تنفيذ تصاميم يسكنها الجسد ويجعل الحياة تدب فيها. وجسدت أزياء المجموعة البيضاء فكرة النقاوة في عالم صبغه المرض بوشاح أسود حالك.

انطلق مصمم الدار من فلسفة “الإنسانية تزرع بذور الولادة من جديد ليجسّد الصفحة البيضاء لهذه الولادة الجديدة، فأتت تصاميمه ناصعة البياض كورقة تنتظر أن تمتلئ بالأفكار والكلمات”.

وقال المصمم عن مجموعته التي حملت عنوان “من نعمة وضوء” Of Grace and Light: “الخياطة الراقية مصنوعة من أحاسيس وأحلام”.

وقد شكّل تنفيذ هذه التصاميم تحدياً بالنسبة لفريق العمل الذي قام بتنفيذها في ظروف استثنائية فرضها انتشار وباء كورونا. لكن النتيجة أتت على قدر الأحلام، فقد غلب عنصر الضخامة على الإطلالات التي تمّ تنفيذها بخامات التول والحرير والأورغنزا، كما دخل عليها الريش والأزهار والربطات والشراريب.

وقد تحوّلت الأزياء إلى تحف تجلّت كل أناقتها في فيلم صوّر للمناسبة وحمل توقيع المخرج كينك كنايت، الذي استطاع أن يترجم رؤية دار Valentino لأحلام اليقظة وما تحمله من إيجابيّة يحتاجها عالمنا في هذه الأوقات العصيبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.