أحمد داود يبرر زيادة وزنه: ده تخن في سياق الدراما

28 نوفمبر 2023

القاهرة – عمرو يوسف

 

رد الفنان أحمد داود على انتقاد الناقدة ماجدة خير الله لإطلالته بوزن زائد في مسلسل زينهم، بما يتناقض مع موهبته ونجوميته، مؤكدا ان ظهوره بوزن زائد جاء في سياق الدراما، ومن باب الدعابة أكد أن مظهره البدين سيمنع والدته من الاستمرار في محاولة تزويجه.

وكتبت ماجدة خير الله على حسابها الرسمي بموقع الفيس بوك منشورًا معلقه: حد يقول لـ أحمد داود إنه ممثل بارع، ولكن محتاج ينزل خمسه كيلو على الأقل حتى يصبح حجمه مناسب لنجوميته.

ورد عليها أحمد داود في تعليق سريع، قائلًا: ده تخن في سياق الدراما من كتر أكل الفول اللي بالزيت الحار وكمان عشان أطفش بيه عرايس أمي تحياتي.

ورغم ان كلام أحمد داود كان مجرد دعابة، إلا أن الناقدة ماجدة خيرالله أخذته على محمل الجد، وكتبت منشورا آخر قالت فيه: اذا كانت الاجابه ان حجم البطن الزائده مقصوده، من اجل السياق الدرامي، فمعذره فالتركيبه كده مش منطقيه، فزينهم الطبيب الشرعي بيتسلق مواسير العمارات بخفه ، زي اجدع حرامي شقق، والبطن الزياده لا تليق بالشخصيه، ولا بأحمد داوود.

يذكر ان أحداث مسلسل زينهم مقتبسة بالكامل عن كتاب “أصدقائي الموتى شكرا” للطبيب الشرعي الدكتور محمد جاب الله، الصادر العام الماضي، ويتضمن شهادات وثقها الطبيب المصري، من واقع عمله داخل مشرحة زينهم، وقال في مقدمة الكتاب: لا ينبغي أنْ تكون طبيبًا شرعيًّا لأنّك ستكون صديقًا وفيًّا ومخلصًا للموتى فقط… بل سيصلُ بك الأمرُ أن تتقمّص شخصياتهم, وتتخيّل كيفَ كانت لحظاتُهم الأخيرة, وسوف تضع نفسك مكانهم.

وأضاف المؤلف الدكتور محمد جاب الله، في تصدير الكتاب: في ثلاجة الموتى يتجمد كل شيء حتى الزمن…فما إن تدخلها حتى يتوقف إحساسك بالزمن ولا تعرف كم لَبِثت فيها إلا حين تخرج ..في ثلاجة الموتى من المتوقع أن يسود المكان البرودة….إلا أن عَرقي دائما ما يتصبب بغزارة و كأن هناك مصدرا غير مرئي للحرارة في المكان في ثلاجة الموتى يسود صمت غريب لا يقطعه سوى أزيز المبردات، وصوت فتح وغلق أبواب الثلاجات في ثلاجة الموتى تتضاعف قوة حواسي بصورة غير طبيعية….أرى ما لا يراه غيري…و أسمع ما لا يسمعه غيري… و أشم ما لا يشمه غيري أمّا عن الشم… فحدِّث و لا حرج .
وتابع ساردا تجربته مع ثلاجة الموتى: تخبرني الرائحة من بعيد و دون أن أرى أن هذا ضحية حريق هائل….و رائحة الدماء تخبرني أن شخصا قد تم نحره ببشاعة…و رائحة أخرى تخبرني أن شخصا ما قد قضى نَحبَه منذ عدة أيام دون أن ينتبه أحد لموته إلا دابة الأرض….و تلك الرائحة لغريق ابتلعه البحر لأيام ثم لَفَظه في ثلاجة الموتى تتحول أسماء البشر إلى أرقام، وتتبدل مساكنهم المتسعة إلى عيون ضيقة، ويفر الأهل و يولّون الدُبُر في ثلاجة الموتى يستوي الليل والنهار، والحَر و البرد، و الفقير و الغني في ثلاجة الموتى تنكشف أغرب الأسرار، وتبدأ رحلة التمايز بين الأشرار والأخيار في ثلاجة الموتى…أنت محظوظ إن دخلت و خرجت على قدميك !
المؤلف فهو محمد حسن جاب الله، استشاري الطب الشرعي، وعضو الجمعية اليابانية للطب الشرعي، حصل على درجة الدكتوراة في الطب الشرعي من دولة اليابان، يعمل كطبيب شرعي منذ 14 عام، في عدة دول عربية وأجنبية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال الطب الشرعي.
مسلسل «زينهم» من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج يحيى إسماعيل، وبطولة أحمد داود، وكريم قاسم، ويارا جبران، وسلمى أبو ضيف.
وبدأ أحمد داود، منذ أيام تصوير المشاهد الخارجية من الجزء الثالث لفيلم «أولاد رزق»، ويستعد لتقديم فيلم سينمائي جديد بعنوان «سارة وعلي» والفيلم بطولة ثنائية بين أحمد داود ومنه شلبي، من تأليف وإخراج هبه يسري.
يشار إلى أن أحمد داود عرض له مؤخرا فيلم «يوم 13»، والذي نافس في موسم عيد الفطر الماضى بمشاركة دينا الشربيني، وشريف منير، وأحمد زاهر، وجومانا مراد، ومحمود عبد المغني، وأروى جودة، ونسرين أمين، ومحمد ثروت، وفيدرا، ومحمد كيلاني، ومجدي كامل، ونهال عنبر، ونهى عابدين، وجيهان خليل، وإيناس كامل، وهو من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.