Youbetterfly.. تجربة تسوق فريدة في القوز الإبداعية

17 يونيو 2021

أصبحت موضة الشارع ومكوناتها الثقافية المنبثقة من مدارس الفنون المعاصرة، محط أنظار الشباب حول العالم. ومن هذا المنطلق افتتح سالم بن غليطة (مالك) وعلي خليفة (شريك) متجر “Youbetterfly” في القوز لبيع الأحذية الرياضية. وعن تلك البدايات يقولان: “أردنا إنشاء تجربة تسوق مختلفة للبيع بالتجزئة، شيء فريد من نوعه ومرتبط مباشرة بثقافة الشارع، ولهذا السبب اخترنا مستودعاً وقمنا بتحويله إلى متجر للأحذية الرياضية. كان هدفنا هو إنشاء مجتمعنا الخاص، لذلك قمنا ببناء ملعب كرة سلة صغير، وصالة بحيث يتمكن الناس من القدوم وقضاء الوقت دون الحاجة إلى شراء أي من منتجاتنا. واليوم أصبح مستودعنا وجهةً يقصدها الناس في دبي”.

وباتت هويتهما المشتركة في جمع القمصان والأحذية الرياضية النادرة والحصرية، مصدر إلهام وحافزاً لافتتاح متجرهما الأول «you better fly» في نوفمبر 2018، القائم على  بيع المنتجات النادرة التي تحمل فكر «ستريت فاشون» ذات الأفكار الشبابية، التي قد يصل سعر القطعة الواحدة منها إلى 50 ألف درهم إماراتي. والمتخصص في عرض التصاميم الحصرية والنادرة من أشهر دور الأزياء الرياضية العالمية، التي طالما كانت مصدر شغف وإعجاب الشريكين المؤسسين.

وأشار بن غليطة وخليفة إلى أن ازدهار الأعمال الإبداعية في منطقة القوز سمح لهما بالتوسع وفتح فرع امتياز آخر في مبنى دار وصل للتسوق، ومتجر في أبو ظبي، منوّهين إلى أن مبادرة تحويل القوز إلى منطقة إبداعية، ستساعد في تسليط الضوء على تجربتهما وتعزيزها. وقالا: “تجربتنا مختلفة، ولا يمكن تكرارها في مركز تجاري. نظراً لتركيزنا على النمو العضوي، واجهنا صعوبة في استقطاب العملاء في البداية، وكان علينا العمل بجد لتأسيس اسمنا وعلامتنا التجارية ومتجرنا كوجهة. ومن خلال مبادرة القوز الإبداعية، نتوقع زخماً أكبر وأن يكتشف المزيد من الزوار والأشخاص هذه المنطقة”.

وأكدا على أن إكسبو 2020 سينعكس إيجاباً أيضاً على الأعمال في المنطقة، إذ إن المعرض والقوز الإبداعية يشتركان في تناولهما للأفكار المستقبلية بطريقة إبداعية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.