Kaspersky Password Manager الجديد: تحكُّم أقوى وأسهل بكلمات المرور

 

خضع الحلّ Kaspersky Password Manager، الخاص بإدارة كلمات المرور من كاسبرسكي، للعديد من التحسينات على امتداد جميع الأنظمة. وتعززت قدرة الحلّ على التحكم في قوة كلمات المرور، فأصبح الإصدار الموجود على النظام Windows أكثر ملاءمة وشفافية؛ إذ تسمح المزايا الجديدة للمستخدمين بمراقبة حالة جميع كلمات المرور وأمنها، في حين أصبح الخيار الذي يسمح بالمسح الضوئي للمستندات متعددة الصفحات متاحًا الآن أمام مستخدمي النظام iOS. أما مستخدمو الإصدار الخاص بالنظام Android من الحل فقد تلقوا دعمًا لـ10 متصفحات ويب، إضافة إلى دعم لأجهزة Huawei.

 

وتُعدّ كلمات المرور مفاتيحَ لحسابات المستخدمين وبياناتهم الشخصية وجميع الأنشطة التي يمارسونها في الفضاء الرقمي، وهي بذا تكون “الحاجز” الذي يحُول دون وصول المجرمين إلى تلك الأمور لسرقتها. ولذلك كان إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لكل حساب طريقة فعالة لحماية المعلومات الشخصية. لكن يصعب كثيرًا تذكّر هذا القدر من كلمات المرور، كما أنه من غير الآمن تدوينها على الورق أو في تطبيق الملاحظات على الهاتف الذكي. لذلك فإن هذا كله يدفع باتجاه نمو استخدام الحلول والتطبيقات الخاصة بإدارة كلمات المرور[1].

 

تحسينات على الإصدار الخاص بـ Windows

 

نفذت كاسبرسكي العديد من التحسينات المهمة على الإصدار الخاص بالنظام Windows من الحلّ Kaspersky Password Manager لجعل تجربة مستخدميه أسهل وأكثر وضوحًا وشفافية. وأصبحت لوحة البيانات الجديدة في الحلّ زاخرة بعلامات تبويب يسهل التنقل بينها، ومشتملة على ميزة الأمن الفوري لكلمات المرور ونصائح سهلة التنفيذ. وخضع التنقل عبر الخزنة (vault) للتحسين بإضافة علامتي التبويب Recent (الأحدث) وFavorite (المفضلة) لمساعدة المستخدمين على إبقاء المُدخلات التي يحتاجونها في متناول اليد.

 

وغدت إدارة أمن كلمات المرور أسهل بعد أن أصبح الحلّ يجمع كلمات المرور وفقًا لقوتها من خلال أيقونات سهلة الاستخدام. وتساعد الميزة الجديدة Password security status bar (شريط حالة أمن كلمات المرور) المستخدمين على تتبع حالة أمن كلمات المرور لحظة بلحظة. كذلك، يتيح الخيار الجديد، Fill in apps (ملء التطبيقات) للمستخدمين إعداد مجموعات من “مفاتيح الاختصار” التي تتيح الوصول السريع إلى مدخلات Kaspersky Password Manager الخاصة بهم، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية البحث عن كلمات المرور الضرورية.

 

تحديث الإصدار الخاص بـ Mac

 

أصبح بوسع مستخدمي الأجهزة العاملة بالنظام Mac استخدام الحلّ Kaspersky Password Manager على أجهزتهم الجديدة العاملة على وحدة المعالجة المركزية Apple M1. وخضع التطبيق لتحسين يمكّنه من العمل على مزيد من الأجهزة التي تستخدم وحدة المعالجة المركزية Apple Silicon. وظهرت النسخة المحدثة أيضًا بمظهر محسّن وواجهة سهلة الاستخدام. هذا، وأصبح بإمكان مستخدمي التطبيق Safari نسخ أرقام بطاقاتهم وعناوينهم وبيانات تسجيل الدخول، مباشرة من امتداد المتصفح.

 

تحسينات على الإصدار الخاص بـ iOS

 

وسّع الحلّ Kaspersky Password Manager الجديد الخيارات المتاحة للعمل مع المستندات. وأصبحت ميزة مسح المستندات متعددة الصفحات متاحة الآن للمستخدمين، بجانب خيار الاستيراد السريع للمستندات. وعلاوة على هذا، أصبح بوسع المستخدمين دمج عمليات مسح ضوئي متعددة في ملف PDF واحد، ما يمكّنهم من تخزين مستنداتهم بسرعة وأمان.

 

مزايا جديدة للإصدار الخاص بـ Android

 

بات Kaspersky Password Manager المحدّث يدعم الآن 10 متصفحات بينها Chrome وOpera وFirefox وDuckDuckGo[2]، حيث يمكن للمستخدمين ملء بياناتهم تلقائيًا. كما تمت إضافة ميزة التحقق من كلمة المرور Password Check، التي كانت متاحة في السابق على المنصات الأخرى فقط، وتسمح للمستخدمين بالتحقق من كون بيانات الاعتماد المخزنة الخاصة بهم معروضة في قواعد بيانات مسربة، والتحكّم في أمن كلمات المرور. وتشمل التحديثات الجديدة “النمط المعتم” ودعم أجهزة Huawei.

 

ويتاح المجال أمام المشتركين في الحل باشتراك سنوي تجربة إصداري Android وiOS لمدة 14 يومًا مجانًا، إضافة إلى خيار الاشتراك الشهري أو السنوي بتطبيق الهاتف المحمول. كما يتاح شريط الحالة الجديد الذي يبيّن كلمات مرور المخترقة، على النظامين.

 

وقالت مارينا تيتوفا رئيس قسم تسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، إن المعلومات الخاصة بحسابات المستخدمين، مثل كلمات المرور، تُعدّ من الأشياء التي يسعى وراءها مجرمو الإنترنت باستمرار، لافتة إلى أنها تسهّل عليهم الوصول إلى البيانات الشخصية. وأشارت إلى أن القائمة المتنامية من الخدمات الرقمية التي تتطلب إنشاء حساب والتحقق من هوية مستخدمه، كالخدمات المصرفية والتسوق والألعاب والدورات التدريبية وشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها، “تزيد من المخاطر التي يتعرض لها المستخدمون”. وأضافت: “أوجدنا في كاسبرسكي أدوات مثل Password Manager لمساعدة المستخدمين على إدارة هذه المسألة بسلاسة وأمان، فهذا الحلّ يقدّم تخزينًا مشفرًا لكلمات المرور وللبيانات الشخصية القيمة، مع إتاحة الوصول التلقائي من أي جهاز”.

[1] وفقًا لاستطلاع أجرته Mordor Intelligence، بلغت قيمة سوق حلول إدارة كلمات المرور 1,246.9 مليون دولار في العام 2020، ويُتوقع لها أن تصل إلى 3,071 مليون دولار بحلول 2026، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 15.87% خلال الفترة بين 2021 و2026.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.