6 أسباب تدفعك لزيارة جورجيا هذا الصيف!

شعبها المضياف

جورجيا معروفة بترحيب شعبها الودود المليء بالاحترام للضيف. فالمواطنون يعتبرون الضيف مقدساً ويبذلون جهداً لمساعدته واستضافته. وهذا من الأسباب الرئيسية التي ستجعلك زيارة هذا البلد الرائع.

اقرأ ايضآ … قبل السفر إلى إسبانيا .. نصائح تقرأها لأول مرة لن تندم عليها

وليمة جورجية التقليدية

من أفضل الطرق للتعرّف على البلاد هو من خلال طعامها. إذ لم تجربي وليمة جورجية، فكأنك لم تزوري جورجيا قط. فمن أشهر الفطور هي “الكاتشابوري” وهي عبارة عن خبز مملوء بجبنة الماعز الطرية، صفار البيض والزبدة. أما للغذاء فتناولي “الخناكلي” التي هي عبارة عن عجينة محشوة باللحم المبهّر.

اقرأ ايضآ …  بالصور… 5 حدائق ساحرة في دبي تستحق الزيارة!

التراث العالمي

هناك العديد من المواقع في جورجيا التي تدخل ضمن لائحة الاونيسكو للتراث العالمي، وهي تستحق الزيارة دون شك لأنّها تعتبر من الاماكن النادرة حول العالم ومنها محمية متسخيتا.

اقرأ ايضآ …  بالصور… حدائق مائية تستحق الزيارة هذا الصيف!

الميزانية

في جورجيا ستستمتعين بأروع إجازة لكن دون أن تحتاجي لإنفاق الكثير من الاموال، فهناك عروض مميزة جداً للسفر والفنادق متاحة بأسعار معقولة جداً، وتعتبر من الوجهات المناسبة للعائلات خصوصاً من ناحية الميزانية.

اقرأ ايضآ …  8 نوافير حول العالم ستسحرك بجمالها!

الطقس

تتمتع جورجيا بمناخ متنوّع، فجبال القوقاز الكبيرة لها تأثير كبير على مناخها. إذ تحميها من الكتل الهوائية الباردة من الشمال، بينما جبال القوقاز الصغيرة فتقوم بحماية المنطقة جزئياً من تأثير الكتل الهوائية الجافة والحارة من الجنوب. فتبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف بين 32 و35 درجة مئوية.

اقرأ ايضآ …  أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا.. تعرف عليها

المناظر الطبيعية الساحرة

تتميّز بطبيعتها الساحرة، فتشاهدي من الشمال أماكن مثل كازبيجي، مستيا، وجبال القوقاز الشاهقة بقممها المرتفعة المغطاة بالثلوج. تجدين الوديان والغابات حول مدينة كوتايسي، أو ينابيع المياه التي تتوفّر في مدينة بورجومي. بالإضافة إلى طبيعتها الساحلية الرائعة التي تجديها على شواطئ البحر الأسود.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.