5 صفات تميّز المرأة الواثقة من نفسها!

ثقة المرأة بنفسها من أجمل الصفات فيها، فذلك ينعكس على كلّ ملامحها وتصرّفاتها فتكون محطّ إعجاب من الجميع. لكن ما الذي يجعل المرأة فعلاً متمتعة بهذه الثقة فيما هناك نساء أخريات لا يثقن بأنفسهن بالقدر نفسه؟ اكتشفي الجواب مع أنوثة حيث نكشف لك عن الصفات التي تميّز المرأة الواثقة بنفسها.

تعترف بعيوبها

من الصعب على أي شخص الاعتراف بعيوبه الخاصة. لكن المرأة الواثقة من نفسها ليس لديها أي مشكلة باعترافها بعيوبها إذ تعرف قوة شخصيتها مما يساعدها على العمل لتطوير نقاط ضعفها. كما أنّها لا تهدف لأن تكون مثالية، بل تحب نفسها كما هي.

 متصالحة مع ذاتها 

المرأة الواثقة من نفسها لا تقارن نفسها بالآخرين، ولا تحاول تقليدهم للشعور بالسعادة. بل هي شجاعة للنظر في أعماقها والبحث عن السعادة في داخلها. بالإضافة إلى أنها تقوم بكل ما تؤمن به لا تدع رأي أحد أن يؤثر عليها.

منفتحة على الحب

لا تدع علاقة سابقة فاشلة بأن تؤثر عليها، بل على العكس تنظر إليها كأنها درس لتحسين سلوكياتها السلبية مع الشريك. كما أنها تقوم بالبحث عن شريك يكون أكثر توافقاً معها.

تحب المزاح

لا تسمح للماضي بأن يكبّلها بل تنظر بإيجابية إلى تجربتها السابقة. لذلك فإنها تواجه المشاكل والصعاب بالمزاح والضحك، كما أنها تؤمن بأنها تستحق أن تعيش علاقات وتجارب ناجحة في المستقبل.

تعبّر عن مشاعرها الخاصة

لا تلجأ إلى إخفاء مشاعرها، فهي لا تخاف من التعبير عما في داخلها من أحاسيس وأفكار. كما تلجأ إلى من تحبهم كأصدقائها المقربين وتستمع إلى نصائحهم لكي تصبح قادرة على تجاوز مشاكلها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.