5 أخطاء عليكِ تجنبها عند وضع الماكياج

1 أبريل 2021:

بالتأكيد يمكن للمكياج الصحيح أن يعزز ثقتك بنفسك ويبرز أفضل ملامح وجهك ويجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة بل وأصغر عمراً. ولكن، هل تلاحظين أحياناً أن المكياج يجعلك تبدين أكبر سناً؟ السبب هو أنه في بعض الأوقات، تتسبب عدة أخطاء تقومين بها أثناء تطبيق المكياج في إظهار بشرتِك بمظهر شاحب ومرهَق قد يضيف سنوات إلى عمرِك.

لمساعدتك على تجنب هذه الأخطاء، جمعت لكِ «كل الأسرة» هذه القائمة بالأخطاء الأكثر شيوعاً بين النساء عند وضعهنّ للمكياج:

الإفراط في تطبيق كريم الأساس

لا شك أن اختيار كريم الأساس وتطبيقه بشكل صحيح من شأنه أن يخفي عيوب بشرتك ويجعلها تبدو أكثر تناسقاً وجمالاً، ولكن ليس إذا قمت باختيار درجة اللون الخطأ ووضعت طبقة سميكة منها! فذلك سيتسبب في تسليط الضوء على التجاعيد وسيجعل بشرتك تبدو أكبر سناً، ولكي تتجنبي هذا، اختاري كريم أساس ذا قوام سائل خفيف يحتوي على جزيئات مضيئة للوجه، حتى تجعل بشرتك تبدو صحية ونضرة بشكل طبيعي.

وضع طبقة سميكة من بودرة الوجه

ينطبق نفس الأمر على بودرة الوجه أو مسحوق تصحيح عيوب البشرة، فعندما يتم تطبيق البودرة بكميات صغيرة وتوزيعها بشكلٍ جيد، ستبدو بشرتك متناسقة اللون وجميلة. لكن إذا تم الإكثار من بودرة الوجه فسيجعل ذلك بشرتك تبدو شاحبة وجافة، كما سيبرز التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعينين إلى حدٍ كبير.

الإكثار من استخدام الماسكارا على الرموش السفلية

لا بأس في تطبيق بعض الماسكارا بخفة على الرموش السفلية لإبراز جمال عينيكِ، إلا أن وضع الكثير من الماسكارا على رموش جفنيك السفليين سيجذب انتباه الجميع إلى التجاعيد حول عينيك مهما كانت صغيرة الحجم! لهذا تجنبي هذا الخطأ تماماً.

اختيار اللون الخطأ لأحمر الشفاه

اختيار لون أحمر الشفاه الملائم لدرجة بشرتك له مفعول السحر على جمال إطلالتك! لهذا لا تخافي من تجربة بعض الألوان الغنية والرائجة لهذا العام مع خبيرة التجميل ، التي توفرها أغلب متاجر بيع مستحضرات التجميل. لكن، إذا كانت شفتاك رفيعتين فابتعدي تماماً عن استخدام أحمر الشفاه ذي الألوان الداكنة لأنها على الأغلب ستجعل شفتيك تبدوان أكثر نحافة، عليكِ فقط باختيار لون فاتح وتطبيقه بدقة على خط شفاهك الطبيعي ولكن من الخارج.

عدم استخدام الكونسيلر المناسب (خافي العيوب)

تمثل الهالات السوداء أسفل العينين مشكلة للكثير من السيدات، ومع تقدمنا في السن، يصبح هذا العيب أكثر وضوحًا. وحتى تتجنبي هذا المظهر المرهق، ننصحك باستخدام خافي عيوب سائل بدرجة لون أفتح من درجة لون بشرتك، ووضع طبقة رقيقة منه أسفل عينيكِ على المناطق الداكنة فقط، ثم قومي بتوزيعه برفق مستخدمةً الأسفنجة الخاصة بتوزيع المكياج beauty blender.

المصدر: كل الأسرة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.